اضرار الافراط في اكل الموز منها السكتة القلبية

اضرار الافراط في اكل الموز منها السكتة القلبية

المبدع 06 يونيو, 2018 التعليقات على اضرار الافراط في اكل الموز منها السكتة القلبية مغلقة اخبار عالمية 1657 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

يعتبر الموز من الفواكه المفضلة لدى الجميع، كما أنها تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، لاحتوائها على عناصر غذائية هامة، ولكن عند الإفراط في تناولها تحدث أضرارا صحية للجسم، والتي نستعرضها في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” stylecraze“.

الصداع

تناول الكثير من الموز يمكن أن يسبب الصداع، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة كمية الدم التي تصل إلى المخ.

 و يحتوي الموز الناضج على نسبة كبيرة من فيتامين أ، و التيرامين، لذلك الإفراط في تناول الموز الناضج يزيد من إحتمالية الإصابة بالصداع. 

الشعور بالنوم

يحتوي الموز على مادة تريبتوفان،  وهو حمض أميني لا يستطيع الجسم امتصاصه بنفسه، ولكن الكربوهيدرات في الموز يمكن أن تمنع الأحماض الأمينية الأخرى التي يفرزها جسم الإنسان وتسمح للريبتوفان بالدخول إلى المخ وخلق السيروتونين الذى يجعلك تشعر بالنعاس.

ومن ناحية أخرى يحتوي الموز على المغنيسيوم الذى يعمل على إرخاء العضلات، لذلك الإفراط فى تناول الموز يسبب الشعور بالنعاس والإرهاق والإسهال.

السكتة القلبية

يسبب الإفراط في تناول الموز في الغثيان وذلك لإحتوائه على بوتاسيوم، الذي يزيد نسبته في الدم.

ويساعد البوتاسيوم في الموز على التحكم في الأنسجة العضلية ، وتحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم،  وذلك عند تناوله بإعتدال.

ويمكن أن تؤدي زيادة البوتاسيوم في الدم إلى حدوث إضطرابات في ضربات القلب، والغثيان، وحتىالسكتة القلبية.

السكتة الدماغية

يحتوى الموز على نسبة عالية من فيتامين B6، الذى يحافظ على صحة الجهاز العصبي، فإذا كان الجسم يمتص الكثير من فيتامين B6، فإنه يمكن أن ينتج السمية ويضر الجهاز العصبي ويشل الأطراف، وهو مايحدث عند الإفراط في تناول الموز.

وكشف باحثون عن أن تناول 3 أنواع من الموز يومياً سيكون مفيداً للصحة، ويوفر كمية كافية من البوتاسيوم للجسم، ويقلل من خطر الإصابة بجلطات دموية في الدماغ والسكتات الدماغية.

 زيادة الوزن

يحتوي الموز على نسبة عالية من السعرات الحرارية،  لذلك الإفراط في تناوله يسبب زيادة الوزن.

تسوس الأسنان

يحتوي الموز على نسبة عالية من النشا، التي تسبب تسوس للأسنان، ووفقاً لبعض الدراسات، فأن الموز قد يكون أكثر ضرراً لصحة الفم مقارنة بالشيكولاتة وعرق السوس والعلكة .

حيث تتحلل النشا ببطئ في الفم بينما تتحلل السكريات بسرعة، لذلك، عندما تفرط في تناول الموز، تستقر جزيئاته بين الأسنان لمدة ساعتين تقريبًا وبالتالي تجذب المزيد من البكتيريا، مما يؤدي إلى مزيد من التجاويف. 

الحساسية

حساسية الرجيد هي حالة تتسبب في استجابة جهاز المناعة عند استنشاق حبوب اللقاح و أعراضها تورم الشفاه، تهيج الحلق، وتورم اللسان، وما إلى ذلك، وهذه أعراض مماثلة للذين يعانون من حساسية الموز.

مشاكل في الجهاز التنفسي

يسبب الإفراط فى تناول الموز مشاكل في الجهاز التنفسي مثل صعوبة شديدة في التنفس أو البلع.

ألم البطن

يسبب الإكثار من تناول الموز الشعور بألم شديد فى البطن، والغثيان، وخاصة الموز الغير ناضج لأنه يحتوي على كمية عالية من النشا، مما يسبب القيء أو الإسهال.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design