دراسة: الإسبرين يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويبطئ من تقدمه

دراسة: الإسبرين يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويبطئ من تقدمه

المبدع 04 يوليو, 2018 التعليقات على دراسة: الإسبرين يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويبطئ من تقدمه مغلقة اخبار عالمية 1296 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

توصلت دراسة علمية حديثه أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن الإسبرين قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويبطئ من تقدمه لدى المصابين.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون في التجارب على الفئران، أنه حتى جرعة منخفضة من الإسبرين دون وصفة طبية تدمر البروتينات السامة التي تقتل الخلايا العصبية في الدماغ.

ولسنوات، كان العلماء يحاولون معرفة كيفية تنشيط خلايا التنظيف الموجودة في الدماغ لإزالة النفايات وإبطاء مرض الخرف والزهايمر.

والآن، وجد الفريق في المركز الطبي لجامعة راش في شيكاغو أن الإجابة قد تكمن في مسكن الألم المشهور بالفعل “الإسبرين”، ويأملون في العثور على نفس النتائج في البشر.

وقال البروفسور “كاليبادا باهان” طبيب الأعصاب في جامعة راش، إنه في الوقت الحالي لا يوجد علاج فعال للوقاية من المرض أو وقفه.

وأضاف الباحثون أن الالتهاب هو العملية الجسدية التي تسبب معظم الأمراض الخطيرة التي تهدد الحياة، والإسبرين يعمل على تقليل الالتهاب وبالتالى يحمي من الأمراض.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design