دراسة تحذر من تناول الأسبرين بشكل يومي

دراسة تحذر من تناول الأسبرين بشكل يومي

المبدع 18 مايو, 2019 التعليقات على دراسة تحذر من تناول الأسبرين بشكل يومي مغلقة اخبار عالمية 1067 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

دراسة حديثة نشرت في دورية “جاما” لأمراض الجهاز العصبي، حذرت من أن تناول الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض في القلب للأسبرين يومياً بهدف الوقاية من النوبات القلبية والجلطات، قد يزيد من خطر حدوث نزيف حاد في المخ.

وينصح الأطباء الأمريكيون منذ فترة طويلة البالغين الذين لم يتعرضوا لأزمة قلبية أو جلطة دماغية لكنهم معرضون بشكل كبير لهذه الأزمات، بتناول حبوب الأسبرين يومياً كنوع من الوقاية الأولية.

وعلى الرغم من وجود أدلة واضحة على أن الأسبرين يفيد في هذا الغرض، فإن العديد من الأطباء والمرضى يترددون في اتباع التوصيات، بسبب خطر حدوث نزيف داخلي نادر ولكنه قاتل.

وخلال الدراسة الحديثة راجع الباحثون بيانات من 13 تجربة سريرية عن تأثيرات الأسبرين شملت أكثر من 134 ألف بالغ، وكان خطر حدوث نزيف في المخ نادراً.

ووجدت الدراسة أن تناول الأسبرين يرتبط بحالتين إضافيتين من هذا النوع من النزيف الداخلي لكل ألف شخص، لكن مخاطر النزيف كانت أعلى بنسبة 37% لدى الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين مقارنة بمن لا يتناولونه.

وكتب الباحثون في الدراسة، أنه بالنسبة للأشخاص الذين تعرضوا بالفعل لأزمة قلبية أو جلطة دماغية هناك أدلة تؤكد الاستفادة من تناول جرعة منخفضة من الأسبرين، لمنع حدوث مضاعفات كبيرة أخرى في القلب، لكن الباحثين كتبوا أن قيمة الأسبرين أقل وضوحاً لدى الأشخاص الأصحاء الذين قد تتجاوز مخاطر تعرضهم للنزيف أي أهمية من تناول الأسبرين.

وقال الدكتور مينج لي من كلية الطب في جامعة تشانج جونج في تايوان: “يمثل النزف داخل الجمجمة مصدر قلق خاص لأنه يرتبط بقوة بارتفاع مخاطر الوفاة وضعف الصحة على مدى سنوات العمر”.

وأضاف: “تشير هذه النتائج إلى ضرورة توخي الحذر فيما يتعلق باستخدام الأسبرين بجرعة منخفضة في الأفراد الذين لا يعانون من أعراض أمراض القلب والأوعية الدموية”.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design