ماذا تعرف عن فوائد الصيام المتقطع؟

ماذا تعرف عن فوائد الصيام المتقطع؟

المبدع 31 ديسمبر, 2019 التعليقات على ماذا تعرف عن فوائد الصيام المتقطع؟ مغلقة تقارير طبية 686 مشاهدات


وجدت أحد التقارير منذ 1997 أن تقييد عدد السعرات الحرارية يومياً له تأثير كبير للوقاية من الشيخوخة والأمراض المرتبطة بزيادة العمر في التجارب على الحيوانات.

تتابعت العديد من التجارب على الحيوانات وعلى الإنسان بعد ذلك لفحص تأثير الصيام المتقطع على الصحة. خلال الصيام المتقطع، يأخذ الجسم حاجته من المواد الغذائية في وقت قصير، ثم يتعرض بعد ذلك لساعات من الصيام التي تضطر الجسم لاستخدام الخلايا الدهنية للحصول على الطاقة على شكل كيتون.

يختلف تأثير الصيام المتقطع من شخص لآخر على حسب الجينات، والجنس، ونوع النظام الغذائي المتبع.

يستجيب الجسم للصيام المتقطع بطريقة تحسن تنظيم الجلوكوز في الجسم، ويزيد من مقاومة الإجهاد والتوتر، ويقلل من حدوث الالتهابات، كما أن الصيام المتقطع يحفز مقاومة الخلايا لعملية الأكسدة ويساعد في إزالة وإصلاح الجزيئات التالفة فيها.

هل تناول نص رغيف خبز يوميا و اربع ملاعق رزق بين يوم ويوم وحبة فاكهه واحده يوميا وقطعة حلويات بين يوم ويوم بين الوجبات وكوب حليب بين يوم ويوم وشرب الكثير من الماء و المشي اكثر من نصف ساعه يوميا يعتبر جيد لمرحلة قبل السكري؟

كل هذه التأثيرات للصيام المتقطع تعمل على تعديل الاضطرابات التي قد تؤدي إلى حدوث الأمراض المزمنة مثل السمنة، ومرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السرطان، وأمراض الأعصاب والدماغ.

بالإضافة إلى ذلك فإن عملية الصيام المتقطع تعدل استجابة الجسم خلال وقت تناول الطعام لتعزيز الأداء العقلي والبدني.

هناك الحاجة للمزيد من الدراسات لمعرفة فوائد الصيام المتقطع على الإنسان على المدى الطويل، حيث أن أغلب الدراسات كانت تستمر فقط لمدة قصيرة حوالي عدة أشهر، كما أن معظم الدراسات كانت بمشاركة الأشخاص الذين يعانون من السمنة فقط

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design