5 أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن .. تعرف عليها

5 أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن .. تعرف عليها

Al-Mubdaa Scientific 15 نوفمبر, 2016 التعليقات على 5 أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن .. تعرف عليها مغلقة رشاقة وتجميل 2038 مشاهدات

تعرفى على أهم 5 أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن

تعرفى على أهم 5 أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن

دهون البطن تسبب أزمة لدى الكثير من الناس، ليس فقط لأنها تشوه شكل الجسم ولكن لأنها تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، مرض السكر، وأمراض الكبد. حاول الكثير من الناس اتباع أنظمة صحية مختلفة، ولكن هذا ليس الحل الأمثل، فالحل الأمثل هو اختيار الأطعمة جيدًا وممارسة الرياضة اليومية، وهنالك بعض الأطعمة التى تساعد فى التخلص من دهون البطن وفقًا لما نشره موقع“Top 10 Home Remedies” .

.من هذة الأطعمة:

–   اللوز

يحتوى اللوز على كمية كبيرة من الدهون الصحية، وقد أثبتت دراسة فى المجلة الأمريكية للتغذية أن اللوز يقمع الجوع، ويساعد على مكافحة أمراض القلب، بالإضافة إلى أن ارتفاع محتوى الألياف فيه يعطيك شعور بالشبع لفترات طويلة. اللوز المحمص مفيد ويمكنك أكله بين الوجبات أو وضعه فى طعامك كمكمل غذائى.

–  البطيخ

أعلنت جمعية السكرى الأمريكية أن البطيخ غذاء مثالى للحد من دهون البطن. فالبطيخ يحتوى على 91% مياه ولذلك فأنه يشعرك بالشبع لفترات طويلة. والبطيخ أيضًا غنى بالفيتامينات B1، B6 وC، البوتاسيوم والماغنسيوم.

كشفت دراسة حديثة فى جامعة كنتاكى الأمريكية عن أن شرب كوبين من عصير البطيخ يوميا لمدة 8 أسابيع يقلل من وزن الجسم خاصة الدهون حول البطن.

–  الفول

الاستهلاك المنتظم من الفول يساعد فى تقليل الدهون فى الجسم، وتطوير العضلات وتحسين عملية الهضم. بالإضافة إلى أنه يساعد بالشعور بالشبع لفترات طويلة.

الفاصوليا أيضًا مصدر للألياف القابلة للذوبان، وتستهدف هذه الألياف منطقة البطن. بالإضافة إلى أن البروتين فى الفول يوفر الطاقة التى يحتاجها الجسم طوال اليوم.

–   الخيار

الخيار غذاء منعش ومنخفض السعرات الحرارية. بالإضافة إلى أنه معبأ بالمعادن والألياف الغذائية والفيتامينات. تناول طبق من السلطة الذى يحتوى على الخيار يوميًا يؤدى إلى الإحساس بالشبع، وهو وسيلة فعالة لتطهير الجسم من السموم الضارة وفقدان الوزن. بالإضافة إلى أنه مفيد جدًا لصحة الجلد لاحتوائه على فيتامينات B , C.

–   الطماطم

تساعد الطماطم فى تقليل نسبة الدهون فى الدم التى بدورها  تساعد فى السيطرة على الدهون التى تتكون حول البطن. تحتوى الطماطم على مركب “9-أوكسو” الذى يساعد فى محاربة الأمراض المرتبطة بالسمنة، بالإضافة إلى أن المادة المضادة للأكسدة قوية فى الطماطم فيها الكثير من الفوائد الطبية مثل الحد من التجاعيد، مكافحة السرطان وخفض مستويات الكولسترول في الدم، والطماطم غنية بالحديد، والبوتاسيوم وبالفيتامينات A وC.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design