ان كانت معدتك خالية .. احذر من هذه الأطعمة والمشروبات

ان كانت معدتك خالية .. احذر من هذه الأطعمة والمشروبات

Al-Mubdaa Scientific 28 ديسمبر, 2016 لا تعليقات تقارير طبية 1623 مشاهدات

ان كانت معدتك خالية .. احذر من هذه الأطعمة والمشروبات

 

لو معدتك فاضية.. احذر من هذه الأطعمة والمشروبات

الفواكه والخضراوات لها العديد من الفوائد الصحية ولكن هناك بعض الأطعمة لا ينصح بتناولها على معدة خالية لأنها قد تسبب مشاكل كبيرة منها قرحة المعدة والتقيؤ وسرطان القولون، وقد رصد موقع Positive Med  بعض هذه الأطعمة:
1- طماطم
الطماطم مليئة بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمكونات القابلة للذوبان، ومع ذلك عندما يتم تناولها على معدة خالية هذه المكونات تتحد مع حمض المعدة، ما قد يؤدى إلى تكوين كتل تضغط على المعدة وتسبب آلامًا ويشكل هذا الأمر خطورة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من قرح المعدة أو حمض الجزر.
2- الفواكه الحمضية
يحذر الأطباء من تناول الفواكه الحمضية على معدة خالية خاصة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل المرئ خاصة البرتقال والجريب فروت واليوسفى والليمون، فالليمون يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والكالسيوم التى تسبب تهيج المرئ.
3- الفطير
تحتوى الفطائر على الخميرة التى تهيج بطانة المعدة وتسبب انتفاخ البطن.
4- المشروبات الغازية
تحذر الدراسات من تناول المشروبات الغازية بشكل عام فقد أثبتت نتائج البحوث أنها تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكرى وتلف الكبد. كما أن الصودا تحتوى على حوالى 8-10 ملاعق صغيرة من السكر فتناولها على معدة فارغة يؤدى إلى ارتفاع الأدرينالين يليه ارتفاع مستوى السكر فى الدم.
5- القهوة
تناول القهوة على بطن فارغة زيادة من مستويات حمض الهيدروكلوريك الأمر الذى يتسبب فى حدوث التقيؤ أو الإمساك. وزيادة مستويات هذا الحمض يؤثر على عملية هضم البروتين والذى يسبب الانتفاخ والتهاب الأمعاء أو حتى سرطان القولون.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design