جامعة هارفارد الأمريكية: زيادة الوزن خلال مرحلة البلوغ تسبب شيخوخة الخلايا

جامعة هارفارد الأمريكية: زيادة الوزن خلال مرحلة البلوغ تسبب شيخوخة الخلايا

المبدع 19 يوليو, 2017 التعليقات على جامعة هارفارد الأمريكية: زيادة الوزن خلال مرحلة البلوغ تسبب شيخوخة الخلايا مغلقة تقارير طبية 181 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن زيادة الوزن التراكمى خلال مرحلة البلوغ يؤدى إلى زيادة المخاطر الصحية فى وقت لاحق من الحياة.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، فأوضح الباحثون من كلية هارفارد أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين حافظوا على وزنهم مستقر، فإن الأشخاص الذين اكتسبوا قدراً معتدلا من الوزن قبل سن 55 يزيد لديهم خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، والوفاة المبكرة، وشيخوخة الخلايا.

وقال “فرانك هو”، أستاذ التغذية وعلم الأوبئة رئيس قسم التغذية: “دراستنا هى الأولى من نوعها لدراسة منهجية زيادة الوزن من مرحلة الطفولة المبكرة إلى مرحلة البلوغ وارتباطها مع المخاطر الصحية الكبيرة فى وقت لاحق من الحياة”.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن زيادة الوزن حتى بكمية متواضعة قد يكون لها عواقب صحية وخيمة، ومعظم الناس اكتسبوا الوزن بشكل تراكمى خلال مرحلة البلوغ.

ووجد الباحثون ارتباط كل زيادة بمعدل 5 كيلوجرامات بزيادة خطر الإصابة بداء السكرى من النوع الثانى بنسبة 30٪، وزيادة خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 14٪، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 8٪، وزيادة خطر الاصابة بالسرطان ذات الصلة بالسمنة بمعدل 6%، وزيادة خطر الموت قبل الأوان بمعدل 5%.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design