تطبيق أمان يسرع الكشف عن مصابي فيروس كورونا في الأردن

تطبيق أمان يسرع الكشف عن مصابي فيروس كورونا في الأردن

المبدع 14 أكتوبر, 2020 التعليقات على تطبيق أمان يسرع الكشف عن مصابي فيروس كورونا في الأردن مغلقة اخبار عالمية 92 مشاهدات


يقوم تطبيق أمان بعمل تقرير أسبوعي للحالات المصابة بالفيروس والتي تم اكتشافها والحالات التي تم التواصل معها من قبل المستشفيات ومراكز الاتصال والذين حملوا التطبيق قد شاركوا بياناتهم من خلاله.
حيث استخدم 1117 مصاب تطبيق أمان وشاركو بياناتهم من خلاله أي بنسبة 43.6% من المصابين من تاريخ 3 تشرين الأول/أكتوبر.
وقام التطبيق بالكشف عن ما يقارب 437 إصابة محلية في الأردن بفيروس كورونا خلال أسبوع أي بنسبة تعادل 42.3% من المصابين الذين استخدموا التطبيق وشاركوا بياناتهم من تاريخ 3 حتى 9 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.
وقامت المستشفيات ومراكز الاتصال بالتواصل مع أكثر من 2560 مصاباََ بفيروس كورونا في الأردن بمساعدة تطبيق أمان أي بنسبة 28% من المصابين.
حيث كشف تطبيق أمان عبر التنبيهات المرسلة عن وجود 656 إصابة بفيروس كورونا من تاريخ 26 أيلول/سبتمبر الحالي.
حيث يشمل هذا التقرير الأسبوعي فقط المصابين الذين توفرت أرقام هواتفهم لدى المختصين وتم التواصل معهم من خلالها أو المصابين الذين دخلوا المستشفيات.ويرسل تطبيق أمان
تنبيهات تحذيرية للمشتبه بمخالطتهم لمصاب قد حمل تطبيق أمان في هاتفه وقد شارك بياناته، ولكنه لا يرسل التنبيهات لمخالطي مصاب لم يحمل بياناته على التطبيق.
وبين أحد مؤسسي تطبيق أمان بشير السلايطة نيابةََ عن وزارة الصحة أن تطبيق أمان قد ساهم في تسريع الكشف عن مصابي فيروس كورونا ومخالطيهم مما يسهل تتبع المخالطين على فرق التقصي الوبائي وسرعة استكمال الإجراءات كاملة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design