دراسة: عدم تناول وجبة الإفطار يهدد عظام طفلك ويسبب صغر حجم المخ

دراسة: عدم تناول وجبة الإفطار يهدد عظام طفلك ويسبب صغر حجم المخ

المبدع 20 أغسطس, 2017 التعليقات على دراسة: عدم تناول وجبة الإفطار يهدد عظام طفلك ويسبب صغر حجم المخ مغلقة اخبار عالمية 106 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون بريطانيون، أن عدم تناول الأطفال وجبة الإفطار يهدد صحة عظامهم، ويسبب صغر حجم المخ، وضعف عملية التمثيل الغذائي.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أظهرت الدراسة التى أجرتها جامعة “كينجز كوليدج” في بريطانيا، أن الأطفال الذين يتخطون وجبة الإفطار بصورة متكررة قد لا يستهلكون الكميات اليومية اللازمة من العناصر الغذائية الرئيسية المهمة للنمو وتنمية قدراتهم الإدراكية والنفسية.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار بصورة منتظمة يتمتعون بحصولهم على العناصر الغذائية اليومية اللازمة، حيث ارتفعت معدلات استهلاكهم واستفادتهم من العناصر الغذائية اللازمة مثل حمض الفوليك وهو مهم لتطوير العناصر الوراثية، والكالسيوم والحديد واليود، مقارنة بالأطفال الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون المذكرات الغذائية اليومية التى تم جمعها من قبل “البرنامج الوطني للدراسات الغذائية” بين عامي 2008 – 2012، بين مجموعة من 802 طفل، تراوحت أعمارهم ما بين 4 -10 أعوام، إضافة إلى 884 آخرين تراوحت أعمارهم ما بين 11- 18 عاما، وتم تقييم كمية المغذيات باستخدام بيانات الغذاء من وزارة الصحة، واعتبرت وجبة الإفطار يتم استهلاك فيها أكثر من 100 سعر حرارى بين الساعة الـ 6 – 9 صباحا.

وأشارت المتابعة إلى أن 31.5% من الأطفال الذين أغفلوا وجبة الإفطار لم يفوا بأقل العناصر الغذائية اللازمة والموصى بها مثل الحديد، مقابل 4,4% ممن تنالوا هذه الوجبة المهمة.

وتشير البيانات إلى عدم تلقي 19% الحصة اللازمة من عنصر الكالسيوم المهم، مقارنة بنحو 2.9% من الأطفال الذين تناولوا وجبة الإفطار، في حين أن 21.5% لم يحصلوا على الحصة اللازمة من اليود، مقارنة بنحو 3.3% للأطفال الذين تناولوا الإفطار.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design