فوائد اللوز لجسمك وعقلك عند تناوله بشكل يومي

فوائد اللوز لجسمك وعقلك عند تناوله بشكل يومي

المبدع 10 يناير, 2018 التعليقات على فوائد اللوز لجسمك وعقلك عند تناوله بشكل يومي مغلقة الطب البديل 11 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

اللوز من المكسرات التي نحب طعمها ونفضلها، وكذلك جسمنا الذى يصبح أكثر صحة ونشاطا عندما نتناول حفنة بشكل يومي من اللوز، حيث يحتوي على العديد من الفوائد للجسم والعقل، خاصة عند تناوله بشكل يومي، ونقدم وفقا لما ذكره موقع “healthyeating” فوائد اللوز الصحية.

– قيمة غذائية كبيرة

تناول حوالي 23 حبة من اللوز يوميا هي وسيلة سهلة لدمج العديد من العناصر الغذائية المهمة في النظام الغذائي، حيث إنه غني بفيتامين E، الكالسيوم، الماغنيسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك، اللوز مصدرا مهم للبروتين والألياف.
أما عن سعراتها الحرارية فيوجد 160 سعرا حراريا في 23 حبة من اللوز، في حين أن العديد من هذه السعرات الحرارية تأتي من الدهون غير المشبعة الصحية وليس نوع المشبعة غير صحية.

– فوائد اللوز لصحة القلب

تناول اللوز قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فالعديد من العناصر الغذائية في اللوز تساعد على زيادة صحة القلب، وهو أيضا غنى بالماغنيسيوم، الذي يمنع النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن اللوز خفض عوامل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك مستويات الكولسترول الضار والدهون في البطن.

– المحافظة على الوزن

اللوز مفيد للحفاظ على وزن صحي، لما يحتوي عليه من الألياف، والبروتين والدهون، والماغنيسيوم الذي يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، وهو أمر أساسى في الحد من الرغبة الشديدة في الطعام. 

– فوائد اللوز الأخرى

قد يعمل اللوز أيضا على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وكذلك مكافحة مرض السكري، فما يحتوي عليه من نسب ألياف عالية مفيد جدا للهضم، ووفقا لدراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للسكرى، فإن اتباع نظام غذائي متوسط يتضمن المكسرات، مثل اللوز، يساعد على مكافحة مرض السكري حتى بدون تغييرات كبيرة في الوزن أو النشاط البدني أو السعرات الحرارية.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design