“FDA” توافق على علاج جديد للإمساك المزمن

“FDA” توافق على علاج جديد للإمساك المزمن

Al-Mubdaa Scientific 21 يناير, 2017 لا تعليقات اخبار عالمية 449 مشاهدات

“FDA” توافق على علاج جديد للإمساك المزمن

 

"FDA" توافق على علاج جديد للإمساك المزمن

بشرى سارة للمرضى الذين يعانون من الإمساك المزمن، حيث صدقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم، على عقار جديد لعلاج المرض مجهول السبب.

وأوضح التقرير المنشور مؤخراً عبر موقع الهيئة الأمريكية، أن العقار الجديد يدعى “Trulance” ويحتوى على المادة الفعالة (plecanatide) ويستخدم فى علاج الإمساك المزمن مجهول السبب (CIC) فى المرضى البالغين.

وقالت الدكتورة “جولى بيتز” مديرة مكتب التقييم والبحث بهيئة الغذاء والدواء الأمريكية، “لا يوجد دواء يعالج جميع المرضى الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمى المزمنة، وتوفر العلاج الجديد يحسن حالتهم”.

ووفقاً لمعاهد الصحة الوطنية، هناك نحو 42 مليون شخص يعانون من الإمساك، والإمساك المزمن مجهول السبب هو الإمساك المستمر الذى لا يوجد له تفسير هيكلى أو بيوكيميائى.

وأوضحت الـ “FDA” أن عقار “Trulance” يؤخذ مرة واحدة يومياً عن طريق الفم، ويعمل عن طريق تحفيز الجهاز الهضمى العلوى على إفراز السوائل المعوية وتدعيم وظيفة الأمعاء على إخراج البراز.

وأوصت الهيئة الأمريكية بضرورة عدم استخدام عقار “Trulance” للأطفال الأقل من ست سنوات من العمر نظراً لأنه يمكن أن يسبب جفافا خطيرا، كما أنه لم تثبت سلامته وفعاليته فى المرضى الأقل من 18 سنة من العمر، ولا ينبغى أن يستخدم فى المرضى الذين يعانون من انسداد فى الجهاز الهضمى.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design