تعرف على أسباب ولادة طفل بعيب خلقي .. أبرزها زواج الأقارب

تعرف على أسباب ولادة طفل بعيب خلقي .. أبرزها زواج الأقارب

Al-Mubdaa Scientific 26 يناير, 2017 التعليقات على تعرف على أسباب ولادة طفل بعيب خلقي .. أبرزها زواج الأقارب مغلقة تقارير طبية 646 مشاهدات

تعرف على أسباب ولادة طفل بعيب خلقى.. أبرزها زواج الأقارب

 

تعرف على أسباب ولادة طفل بعيب خلقى.. أبرزها زواج الأقارب

.أكدت الدكتورة نهى أبو الوفا، استشارى أمراض الأطفال بطب قصر العينى، أن أسباب ولادة طفل بعيب خلقى كثيرة، ويعد 50% منها وراثيا، وإن كانت فى بعض الأحيان لا تظهر على الوالدين ولكن يحملانها فى جيناتهما، كما يؤدى لها زواج الأقارب الذى يحدث خاصة فى القرى والأرياف ويتسبب فى زيادة انتشار هذه العيوب الخلقية.

وأضافت نهى أبو الوفا أن تعرض الأم لمرض أو عدوى خلال الحمل مثل الزهرى والحصبة الألمانية، وفيروس القطط، من ضمن الأسباب أيضا، وذلك فضلا عن إصابتها بمرض مزمن مثل السكر خلال الحمل، لأن كل هذه العوامل تؤثر على دورة الجنين الطبيعية داخل رحم الأم.

وأوضحت استشارى أمراض الأطفال أن هناك بعض الأدوية التى تؤثر على تكوين الجنين إذا تناولتها المرأة خلال حملها، وعلى رأسها أدوية الصرع، وكذلك عندما تتعرض لارتفاع فى حرارة الجسم لأزيد من 39 درجة مئوية، لأن ذلك من الممكن أن يتسبب فى تشوهات بالأنبوب العصبى.

وحذرت نهى أبو الوفا من التعرض للأشعة خلال فترة الحمل، مؤكدة أن هذا الأمر يحدث لكثير من السيدات التى لا تعلم عن حملها فى الشهور الثلاثة الأولى، ويعود ذلك بالضرر الشديد على الجنين الذى يؤدى فى النهاية لولادته بتشوهات خلقية.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design