دراسة بريطانية : الجنين يبدأ تمييز الأشكال والوجه من رحم أمه

دراسة بريطانية : الجنين يبدأ تمييز الأشكال والوجه من رحم أمه

Al-Mubdaa Scientific 13 يونيو, 2017 التعليقات على دراسة بريطانية : الجنين يبدأ تمييز الأشكال والوجه من رحم أمه مغلقة اخبار عالمية 1297 مشاهدات

دراسة : الجنين يبدأ تمييز الأشكال والوجه من رحم أمه

دراسة: الجنين يبدأ تمييز الأشكال والوجه من رحم أمه
#شركة_المبدع_العلمي
.

 أظهرت دراسة بريطانية أن الجنين يمكنه أن يميز الأشكال المختلفة وهو فى رحم أمه، وكشف الأطباء  أن الأطفال الصغار يولون اهتماما أكبر للوجوه أكثر من الأشياء الأخرى، وأكدوا أن هذه أول دراسة يظهر أن هذا التميز  يبدأ قبل الولادة.

وقال الفريق الطبي المشرف على الدراسة “لقد أظهرنا أن الجنين يمكن أن يميز بين الأشكال المختلفة، ويفضل أن يتتبع الأشكال غير الشبيهة بالوجه”، وتتبع الباحثين الصور الخفيفة من خلال جدار الرحم لعشرات من النساء الحوامل، وتتبعوا ردود فعل الأجنة التي استمرت 34 أسبوعا مع الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد.

وأوضحت الدراسة أن الأجنة كانت أكثر عرضة لتحويل رؤوسها إلى النظر في صور تشبه الوجه من الأشكال الأخرى، كما أن تفضيلات الأطفال للوجوه تبدأ في الرحم.

وأشار الأطباء أن الدراسة التى نشرتها مجلة علم الأحياء ” Current Biology.”  لا تعد الأولى فى اكتشاف أن الجنين تتطور لديه حواسه وهو داخل الرحم، حيث اكشتشفت العديد من الدراسة قدرة الطفل على تميز الأصوات أيضا قبل الولادة.

 وتؤكد الدراسة أيضا أن الأجنة لديها ما يكفي من الضوء للرؤية ولها تجارب بصرية في الرحم، لذلك، يجب على الأمهات الحوامل عدم تسليط الأضواء الساطعة في بطونهم.

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design