نصائح لتجنب الإصابة بالمرارة

نصائح لتجنب الإصابة بالمرارة

المبدع 11 فبراير, 2018 التعليقات على نصائح لتجنب الإصابة بالمرارة مغلقة اخبار عالمية 1173 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

المرارة هو الجهاز المسئول عن تخزين العصارة الصفراوية التي يقوم الكبد بإنتاجها ، وتقوم المرارة بإطلاق الصفراء في الأمعاء الدقيقة للمساعدة في هضم الطعام.

المرارة وفقا لموقع ” healthline” هو جهاز حساس، والحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي كامل من الأطعمة الغنية بالفتيامات والمعادن، تساعد على الحفاظ عليه في صحة تامة.

بعض الأطعمة يمكن أن تحمي وتعزز المرارة بطريقة صحية، في حين أن بعض عادات الأكل الخاطئة تزيد من احتمال حدوث مشاكل مثل التهاب أو تكون حصوات في المرارة.

أطعمة لتجنب الإصابة بالمرارة

للحفاظ على المرارة صحية يجب أن يتضمن برنامجك الغذائي أنواع معينة من الطعام منها:

·      الفلفل

·      الحمضيات

·      الخضروات ذات الاوراق الداكنة

·      الطماطم

·      الحليب

·      سمك السردين

·      الأسماك والمحار

·      الالبان منخفضة الدسم

·      الفاصوليا

·      عين الجمل والمكسرات

·      العدس

تناول نظام غذائي صحي ومتوازن كامل من الفواكه والخضروات هو أفضل وسيلة لتحسين وحماية صحة المرارة ، الفواكه والخضروات مليئة المواد الغذائية و الألياف التي تحمي المرارة من الاتهابات أو تكون الحصوات بها، بعض الأطعمة المرتفعة بفيتامين C، الكالسيوم، أو فيتامينات B، هي أيضا جيدة للمرارة.

أطعمة تؤثر على صحة المرارة  

وهذه قائمة بعدد من الأطعمة التي يجب تجنبها لإمكانية تسببها في إحداث مشاكل صحية بالمرارة منها:

·      زيت نباتي

·      زيت الفول السوداني

·      الأطعمة البيضاء مثل (الخبز، الباستا، الخ)

·      الأطعمة عالية الدهون

·      الأطعمة المصنعة مثل البرجر وغيرها.

·      الكحول والتبغ.

الأطعمة الغنية بالدهون والزيوت المعالجة، أوالأطعمة المقلية في الزيوت مثل الزيوت النباتية وزيت الفول السوداني هي أكثر صعوبة فى التكسر ويمكن أن تسبب مشاكل المرارة.

كما أن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة، مثل تلك الموجودة في المنتجات المصنعة أو المخبوزة تجاريا، يمكن أيضا أن تؤذي المرارة وتسبب مشاكل بها.

الأطعمة البيضاء المكررة، مثل الباستا البيضاء والخبز والسكريات، يمكن أن تصيب  المرارة.

نصائح لتجنب الإصابة بالمرارة

1- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يقلل من مستوى الكولسترول في أنسجة الدم، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل بالمرارة،  يوصي الخبراء بممارسة نشاط معتدل 5 أيام على الأقل في الأسبوع.

2- تناول المكملات الغذائية التي قد تقلل من فرص الإصابة بأمراض المرارة، خاصة الألياف وفيتامين ب، خاصة إذا كان النظام الغذائي الخاص بك لا يمد الجسم بهذه العناصر.

3- شرب كميات معتدلة من القهوة لان الكافيين قد يزيد من فرص تكون حصوات في المرارة، بالإضافة إلى  تناول كمية صغيرة من الفول السوداني كل يوم قد يكون لها أيضا تأثير وقائي.

4-  تجنب الوجبات السريعة حيث تم الربط بين زيادة الوزن وتطور مشاكل المرارة.

5- إضافة أوميجا 3 إلى النظام الغذائي الخاص بك إما عن طريق أخذ مكملات غذائية أو تناول الأسماك التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، مثل السلمون والتونة. 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design