7 هرمونات تتحكم في زيادة الوزن عند المرأة والرجل

7 هرمونات تتحكم في زيادة الوزن عند المرأة والرجل

المبدع 20 فبراير, 2018 التعليقات على 7 هرمونات تتحكم في زيادة الوزن عند المرأة والرجل مغلقة اخبار عالمية 1548 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

الطعام ليس وحده المسئول عن زيادة أو نقصان الوزن، ولكن هناك عوامل أخرى تتحكم في الوزن منها الهرمونات، والتي تؤثر على صحة جسمك بصفة عامة، في هذا التقرير نتعرف على 7 هرمونات تتحكم في زيادة الوزن عند المرأة والرجل، بحسب ما نشرها موقع “Style craze“.

1-  الغدة الدرقية

تنتج 3 هرمونات هي: الكاليستونين، T4، T3، وهذه الهرمونات تنظم عملية التمثيل الغذائي والنوم ومعدل ضربات القلب والنمو، في بعض الأحيان تنتج الغدة الدرقية هرمون يؤدي إلى قصور الغدة الدرقية ويرتبط هذا الأمر بزيادة الوزن والاكتئاب والإمساك والتعب وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وبطء ضربات القلب، وقصور الغدة الدرقية يسبب تراكم المياه وليس الدهون في الجسم، فتجعلك منتفخاً.

.2-  الأنسولين

هرمون يفرزه البنكرياس يساعد على حمل الجلوكوز في الخلايا لاستخدامها كطاقة أو تخزينها كدهن وهو ما يساعد على الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم، واستهلاك الأطعمة المصنعة والمشروبات الصناعية يؤدي لمقاومة الأنسولين، وهو ما يؤدي لارتفاع مستويات السكر في الدم وبالتالي زيادة الوزن والإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

3-  اللبتين

هرمون اللبتين تنتجه الخلايا الدهنية فى الجسم ويعطي إشارة للمخ بالشعور بالشبع والامتلاء، والإفراط في تناول الأطعمة المصنعة والسريعة والحلوى والشيكولاتة، يتم تحويل فائض سكر الفراكتوز إلى الدهون في الكبد والبطن وتفرز الخلايا الدهنية مادة اللبتين، وتتراكم الدهون وبالتالي تحدث زيادة الوزن.

4-  الجريلين

وهو هرمون الجوع، ويساعد على تحفيز الشهية وترسيب المزيد من الدهون، وإذا تم إفراز مستويات عالية من هرمون الجريلين من المعدة والأمعاء تحدث زيادة الوزن.

5-  الأستروجين

وجود مستويات مرتفعة أو منخفضة من هرمون الأستروجين تسبب زيادة الوزن، ومن الأشياء التي تسبب زيادة هذا الهرمون اتباع نظام غذائي غني بأطعمة تزيد هذا الهرمون، أو بعض المضادات الحيوية تسبب زيادة هذا الهرمون، وبالتالي زيادة الوزن.

6-  الكورتيزول

هو هرمون السيترويد الذي تنتجه الغدة الكظرية ويزداد إفرازه مع الشعور بالقلق والاكتئاب والتوتر، وزيادة إفرازه تؤدي إلى زيادة إفراز الأنسولين وبالتالي ترسب الدهون في الجسم.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design