فوائد الزعتر عديدة منها الحفاظ على صحة القلب والعين

فوائد الزعتر عديدة منها الحفاظ على صحة القلب والعين

المبدع 13 يونيو, 2018 التعليقات على فوائد الزعتر عديدة منها الحفاظ على صحة القلب والعين مغلقة الطب البديل 1389 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

يحتوي الزعتر على عناصر غذائية، منها الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وغيرها والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتي نستعرضها في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” organicfacts“.

مضاد للفطريات

يحتوي الزعتر على الثيمول المركب العضوي، الذي يساعد فى الوقاية من الالتهابات الفطرية والفيروسية، وبالتالي تقليل الضغط على جهاز المناعة.

مضادات الأكسدة

يحتوي الزعتر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الفينولية، بما في ذلك اللوتين، الزيكنسنثين، والثرمونين في تحييد وإزالة الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم.

وتعتبر الجذور الحرة هي المنتجات الثانوية الخطرة لعملية التمثيل الغذائي الخلوى والتي يمكن أن تحدث ضررًا كبيرًا للخلايا الصحية، عن طريق التسبب فى موتها.

يحسن الدورة الدموية

يحتوي الزعتر على نسبة عالية من الحديد والمعادن الأساسية التي تحفز من إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي تحسن من تدفق الدورة الدموية والأكسجين إلى أجهزة الجسم.

 

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي الزعتر على مزيج من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى البوتاسيوم الذي يعتبر موسعا للأوعية الدموية، مما يساعد فى تقليل من الضغط على نظام القلب عن طريق استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، مما يقي من أمراض تصلب الشرايين و السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

العناية بالعين

يساعد الزعتر في الحفاظ على صحة العين، لاحتوائه على الكاروتينات وفيتامين A، الذي يعتبر مضادا للأكسدة ويعمل على الحد من نمو الجذور الحرة فى العين، وتبطئ بداية التنكس البقعي وإعتام عدسة العين.

تقوية الجهاز المناعى

يحتوي الزعتر على نسبة عالية من فيتامين C، وفيتامين ج الذي يحفز من إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر خط الدفاع الأول في جهاز المناعة في الجسم، كما يعمل على إنتاج الكولاجين، وهو أمر ضروري لإصلاح الخلايا والعضلات والأنسجة والأوعية الدموية.

 

تقليل الشعور بالإجهاد

يحتوي الزعتر على أحد فيتامينات (B6)، الذي له تأثير قوي على بعض الناقلات العصبية فى الدماغ التي ترتبط مباشرة بالهرمونات، والتي تساعد في تحسين المزاج وتخفيف الشعور بالإجهاد.

علاج لمشاكل الجهاز التنفسي

يستخدم الزعتر في الطب الشعبى، في علاج مشاكل الصحية في الجهاز التنفسى، حيث يعالج التهاب القصبات أو الربو المزمن أو نزلات البرد أو الجيوب الأنفية، وكذلك  الحساسية.

ويساعد الزعتر في إزالة البلغم والمخاط من الجهاز التنفسي، ومنع التطور الميكروبي الذى يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design