fbpx
بعض الأطعمة تساعد في زيادة الخصوبة !!!

بعض الأطعمة تساعد في زيادة الخصوبة !!!

المبدع 24 أغسطس, 2019 التعليقات على بعض الأطعمة تساعد في زيادة الخصوبة !!! مغلقة الطب البديل 747 مشاهدات


قد يتلقى الأزواج الذين يحاولون إنجاب طفل نصائح عديدة من أطبائهم لكن التركيز على الطرق العلاجية الصعبة يكون أكثر من الطرق البسيطة كتغيير النظام الغذائي.
تناول الفواكه والخضروات يمكن أن يزيد من فرصة إنجاب طفل – ولكن الرجال هم أقل إلتزاماً بمثل هذه النصائح من النساء بحسب ما قاله الباحثون.
وقد وجدت دراسة رئيسية لأكثر من 11,00 من الرجال والنساء أن الذين يتبعون النظم الغذائية الصحية من المرجح أن يتم الحمل لديهم  أكثر بكثير من غيرهم.
وارتبط الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضروات والبقول مع مستويات أعلى بكثير من الخصوبة.
عدم التدخين والابتعاد عن الكحول يزيد أيضاً من فرص حدوث الحمل.
النتائج قدمت في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة في لشبونة، وأظهرت النتائج أنّ المرأة حريصة أكثر من الرجل فيما يخص النظام الغذائي ونمط الحياة المؤثر على الإنجاب.
ومعظم الرجال لا يعتقدون بوجود عادات خاصة بهم تؤثر على فرص الحمل، وغالباً ما يكونوا مترددين في طلب المشورة الطبية عندما يعانون من مشاكل في الخصوبة.
الرغبة في تأسيس عائلة ينبع من كلا الزوجين ولذلك لزيادة فرصة النجاح يجب أن يتبنى كلاهما نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالخضار والفواكه، وذلك لدورها في تحسين نوعية الحيوانات المنوية لأنها تحتوي على مضادات للتأكسد، في حين أنّ  تناول الكثير من الفواكه والخضروات يجعلك أقل عرضة لتناول الأطعمة الدسمة واللحوم الحمراء، والتي يمكن أن تقلل من الخصوبة.
فعند دراسة العادات اليومية لما مجموعه 11,34 من الرجال والنساء الذين أنجبوا طفلاً خلال العام السابق ومقارنتهم مع المشاركين الذين حاولوا وفشلوا في الحمل خلال نفس الفترة وجد الباحثون ما يلي:
  • ما يقارب من 65% من الذين حصلوا على طفل خلال العام الماضي يتناولون الفواكه يومياً مقارنة بـنسبة 51% من الذين لم يستطيعوا الحمل والإنجاب.
  • ما يقارب من 51% من الذين حصلوا على طفل خلال العام الماضي يتناولون الفواكه والخضراوت يومياً مقارنة بـنسبة 47.8% من الذين لم يستطيعوا الحمل والإنجاب.
  • ما يقارب من 42.5% من الذين حصلوا على طفل خلال العام الماضي لم يشربوا الكحول مقارنة بـنسبة 55.4% من الذين لم يستطيعوا الحمل والإنجاب.
  • شرب القهوة كان أكثر شيوعاً في الذين لم يستطيعوا الحمل والإنجاب حيث بلغت النسبة 90.6% مقارنة بنسبة 83.7% في الذين حصلوا على طفل خلال العام الماضي.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design