17% من الأشخاص لديهم نقص الزنك!!!

17% من الأشخاص لديهم نقص الزنك!!!

المبدع 20 يناير, 2020 التعليقات على 17% من الأشخاص لديهم نقص الزنك!!! مغلقة تقارير طبية 247 مشاهدات


وجدت الدراسات أن 17% من الأشخاص في العالم لديهم نقص في عنصر الزنك في جسمهم، ويحدث هذا النقص خاصةً في النساء الحوامل والأطفال.

قامت أحد الدراسات ببحث الأسباب المتعلقة بحدوث نقص عنصر الزنك في الجسم بالنسبة للنساء والأطفال، وتم ذلك عن طريق تجميع نتائج دراسات متعددة.

تتضمن أكثر الأسباب المرتبطة بنقص عنصر الزنك في النساء الحوامل ما يلي:

  • تناول القهوة؛ فكلما زاد استهلاك القهوة، زادت احتمالية الإصابة بنقص الزنك من الجسم.
  • تناول كميات منخفضة من الأطعمة الحيوانية، مثل اللحوم بأنواعها وبعض أنواع الأسماك مثل المحار والروبيان. لكن يجب الانتباه على طبخ المحار جيداً قبل تناوله، كما لا يجوز الإكثار من اللحوم الحمراء لأن ذلك يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.
  • عدم تنوع النظام الغذائي؛ حيث يوجد الزنك في العديد من الأطعمة بنسب مختلفة، تتضمن هذه الأطعمة البقوليات بشكل عام، والصنوبر، والجوز، والفول السوداني، والكاجو، واللوز، والحليب، والجبن، والبيض ولكن بنسبة قليلة، والقمح، والكينوا والأرز، والشوفان، والبطاطا، والشوكولاته الداكنة. وعندما لا يكون هناك تنوع بهذه الأطعمة، يحدث نقص في الزنك.

ولم تجد الدراسة أيّة عوامل تزيد من خطر حدوث نقص الزنك في الأطفال.

يمكن العلاج والوقاية من نقص الزنك عن طريق تعديل النظام الغذائي، وتشجيع استهلاك الأطعمة الحيوانية بكمية معتدلة، والحد من تناول القهوة، كما يمكن تناول المكملات الغذائية المحتوية على عنصر الزنك بعد استشارة الطبيب.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design