قم بتغييرات للتغلب عليها .. الرتابة في العمل تعرضك لامراض القلب

قم بتغييرات للتغلب عليها .. الرتابة في العمل تعرضك لامراض القلب

Al-Mubdaa Scientific 03 مارس, 2017 التعليقات على قم بتغييرات للتغلب عليها .. الرتابة في العمل تعرضك لامراض القلب مغلقة تقارير طبية 261 مشاهدات

الرتابة فى العمل تعرضك لأمراض القلب

 

الرتابة فى العمل تعرضك لأمراض القلب

  إذا كنت تتعرض للإرهاق الوظيفى والرتابة فأنت معرض لعدد من المشاكل الصحية،وهذا ما قاله الدكتورAmita Nene رئيس قسم الأمراض الصدرية، أن التعرض للرتابة والإرهاق فى العمل قد يعرضك لارتفاع ضغط الدم واضطرابات النوم مثل الأرق ويمكن أن يؤدى إلى الاكتئاب وارتفاع مستويات السكر فى الدم  فى الفئات العمرية الصغيرة، وزيادة الإصابة بمرض السكر الناتج عن زيادة هرمونات التوتر الكورتيزول، وجاء ذلك فى الموقع الإلكترونى لصحيفة”تايمز أوف إنديا” الهندية.

.تابع أن التعرض للإرهاق والتوتر فى العمل يؤدى إلى مشاكل بالمعدة والإفراط فى تناول الطعام، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويرجع ذلك لإفراز كميات كبيرة من هرمون التوتر الكورتيزول.

كما جاء فى التقرير أن هناك علامات يجب الانتباه لها تدل على التعرض للتوتر والإرهاق وتشمل الآتى:الانسحاب من التواصل الاجتماعى والشعور بالقلق والانفعال فى كل وقت وفقدان الحافز والانسحاب من التواصل الاجتماعى والشعور بالفتور والعمل ببطء، كما ينشأ الإجهاد من التعرض للكثيرمن الضغط الذى ينتج عنه مشاكل نفسية وجسدية .

وقدم التقرير بعض النصائح التى تساعد فى الحد من المشاكل الصحية الناتجة عن العمل منها إجراء تغييرات فى العمل سواء فى ساعات العمل أو القيام بمهام أخرى، من الضرورى تقسيم وقتك بشكل جيد واستخدام جزء منه للتنزه أو ممارسة بعض الهوايات التى تساعد فى إعادة ترتيب عقلك والتفاعل مع أصدقائك فى العمل .

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design