“FDA” توافق على أول علاج لكثرة التبول ليلاً

“FDA” توافق على أول علاج لكثرة التبول ليلاً

Al-Mubdaa Scientific 05 مارس, 2017 التعليقات على “FDA” توافق على أول علاج لكثرة التبول ليلاً مغلقة تقارير طبية 567 مشاهدات

“FDA” توافق على أول علاج لكثرة التبول ليلاً

 

"FDA" توافق على أول علاج لكثرة التبول ليلاً

وافقت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية “FDA” اليوم، على عقار جديد على هيئة رذاذ للأنف لعلاج التبول الليلى ويطلق عليه اسم “Noctiva”.

ووفقاً للموقع الرسمى للهيئة الأمريكية، يحتوى الرذاذ الجديد “Noctiva” على المادة الفعالة (ديزموبريسين خلات) ويستخدم للبالغين الذين يوقظون مرتين على الأقل فى الليل للتبول بسبب حالة تعرف باسم التبول الليلى (الإفراط فى البول أثناء الليل).

ويعتبر “Noctiva” هو أول علاج وافقت عليه الهيئة لهذه المشكلة التى تواجه الكثير من الناس وخاصة النساء.

وقال الدكتور “هيلتون جوفى”، مدير شعبة منتجات المسالك البولية فى مركز الهيئة لتقييم وبحث الأدوية، إن الموافقة على الدواء الجديد اليوم يساعد فى تقليل عدد مرات الاستيقاظ فى الليل للتبول.

وأشار “جوفى”، إلى أنه من المهم أن نعرف أن “Noctiva” لم تتم الموافقة عليه لجميع أسباب التبول الليلى، لذلك يجب على المرضى أن تناقش أعراضها مع مقدم الرعاية الصحية الذين يمكنهم تحديد السبب الكامن وراء التبول الليلى وعما إذا كان “Noctiva” هو أفضل علاج لهم أم لا.

كثرة التبول اثناء الليل (الإيقاظ فى الليل للتبول) هو عرض من أعراض التى يمكن أن تسببها طائفة واسعة من الأمراض، مثل فشل القلب الاحتقانى، وعدم السيطرة على السكر، والأدوية، أو أمراض المثانة أو البروستاتا.

ويؤخذ  “Noctiva” يومياً، لما يقرب من 30 دقيقة قبل الذهاب إلى السرير، وهو يعمل عن طريق زيادة امتصاص الماء عن طريق الكلى، الأمر الذى يؤدى إلى إنتاج أقل البول.

ومن الارشادات الهامة قبل استخدام الرذاذ الجديد “Noctiva”، ملاحظة انخفاض مستويات الصوديوم فى الدم والذى يمكن أن يؤدى إلى النوبات والغيبوبة، توقف التنفس أو الموت، لذلك يجب على مقدمى الرعاية الصحية التأكد من مستوى الصوديوم لدى المريض فى المستويات الطبيعية قبل البدء فى الدواء، ويحذر استخدامه لبعض المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوى، وأولئك الذين يستخدمون أدوية معينة، والمعروفة باسم مدرات البول، والمرضى الذين يعانون من قصور القلب الاحتقانى أو ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط بسبب احتباس السوائل، ولا ينصح به لعلاج التبول الليلى عند النساء الحوامل.

وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا من “Noctiva” فى التجارب السريرية، انسداد الأنف، أعراض البرد (البلعوم الأنفى)، احتقان الأنف، والعطس، وارتفاع ضغط الدم، وآلام الظهر، ونزيف الأنف والتهاب الشعب الهوائية والدوخة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design