دراسة امريكية : الإفراط فى استخدام الموبايل يعرضك للغباء

دراسة امريكية : الإفراط فى استخدام الموبايل يعرضك للغباء

Al-Mubdaa Scientific 28 يونيو, 2017 التعليقات على دراسة امريكية : الإفراط فى استخدام الموبايل يعرضك للغباء مغلقة اخبار عالمية 1675 مشاهدات

دراسة: الإفراط فى استخدام الموبايل يعرضك للغباء

دراسة: الإفراط فى استخدام الموبايل يعرضك للغباء
#شركة_المبدع_العلمي
 .

.كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن استخدام الهاتف المحمول يقلل قدرتك المعرفية بشكل كبير حتى لو كان فى اليد، ويتسبب فى إصابتك بالغباء.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد الباحثون فى دراسة جديدة من كلية ماكومبس فى جامعة تكساس فى أوستن، أن الإفراط فى استخدام الهاتف المحمول الذى أصبح فى متناول اليد يسبب مشاكل فى التركيز.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بقيادة الدكتور “أدريان وارد” بتحليل بيانات ما يقرب من 800 مستخدم للهواتف الذكية فى محاولة لقياس، كيف يمكن للناس إكمال مهامهم عندما تكون هواتفهم الذكية قريبة منهم.

وطلب الباحثون من المشاركين فى الدراسة الجلوس على جهاز كمبيوتر واتخاذ سلسلة من الاختبارات التى تتطلب تركيز كامل من أجل الحصول على درجات جيدة.

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة أو يمسكونها فى يدهم أو يضعونها جانبهم، أقل فى القدرات الإدراكية من المشاركين الذين يضعون هواتفهم في غرفة أخرى.

وتشير النتائج إلى أن مجرد وجود هاتف ذكى واحد يقلل من القدرة الإدراكية المتاحة ويضعف الأداء المعرفى، على الرغم من أن الناس يشعرون أنهم إعطاء اهتمامهم الكامل والتركيز مع الآخرين.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design