أطعمة تزيد الصفائح الدموية بجسمك .. تعرف عليها

أطعمة تزيد الصفائح الدموية بجسمك .. تعرف عليها

Al-Mubdaa Scientific 06 يوليو, 2017 لا تعليقات اخبار عالمية 1735 مشاهدات

احرص على تناول هذه الأطعمة لزيادة الصفائح الدموية بجسمك

احرص على تناول هذه الأطعمة لزيادة الصفائح الدموية بجسمك
#شركة_المبدع_العلمي
.

.ذكر تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” عددًا من الأطعمة الصحية التى تزيد من الصفائح الدموية التى تساعد الجسم على التجلط وإصلاح الخلايا المتضررة وتحمى من فقدان الكثير من الدم عند الإصابة.

وكما جاء فى التقرير تشمل هذه الأطعمة الآتى: الأطعمة الغنية بفيتامين C يمكن فإن استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين C يساعد على زيادة إنتاج الصفائح الدموية في الجسم، لأن فيتامين C له خصائص مضادة للأكسدة، لذا فإن احتياجاتك اليومية من فيتامين سي هى 400-2000  ملجم عن طريق تناول الأطعمة مثل البرتقال والسبانخ والقرنبيط والفلفل.

حسب التقرير فإن الأحماض الدهنية الغنية أوميجا 3 التى تشمل بذور الكتان والجوز وعين الجمل والأسماك والسبانخ. هذه الأطعمة تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ورفع مستوى الصفائح الدموية، وبالتالي، استهلاك المزيد من هذه الأطعمة تساعد زيادة مستوى الصفائح الدموية.

وتابع أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات فإن تناول نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة يعزز من إنتاج الدم الصفائح الدموية لذا يجب زيادة كمية من الخضار والحبوب الكاملة والفاصوليا ، وما إلى ذلك ومن المعروف الأطعمة المضادة للأكسدة الغنية لتحييد الجذور الحرة الضارة وبالتالي تساعد على زيادة عدد الصفائح الدموية منخفضة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design