دراسة بريطانية أمريكية: شرب 3 أكواب من القهوة يوميا يطيل العمر

دراسة بريطانية أمريكية: شرب 3 أكواب من القهوة يوميا يطيل العمر

المبدع 20 يوليو, 2017 التعليقات على دراسة بريطانية أمريكية: شرب 3 أكواب من القهوة يوميا يطيل العمر مغلقة اخبار عالمية 123 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أن شرب ثلاثة أكواب من القهوة يومياً يمكن أن تساعد على طول العمر، ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فقد وجدت الدراستان الرئيسيتان، واحدة بقيادة باحثين بريطانيين والأخرى بقيادة باحثين أمريكيين، أن استهلاك ما يصل إلى ثلاثة أكواب يوميا يقلل من خطر الوفاة المبكرة.

وأوضح الباحثون أن شرب القهوة يومياً يقلل مخاطر أمراض الكبد، ومشاكل الدورة الدموية والأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمى، ويعتقد العلماء أن المركبات النباتية المضادة للأكسدة فى القهوة هى المسؤولة عن الفوائد، بدلا من الكافيين.

كما وجد الباحثون أن الناس الذين يشربون القهوة منزوعة الكافيين محميين أيضاً من الموت المبكر، وتحد من الالتهاب وتعزز جهاز المناعة.

وتتبعت الدراسة الأوروبية، بقيادة كلية إمبريال كوليدج، والوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة للأمم المتحدة، بيانات 520 ألف شخص فوق سن 35 عاماً فى عشرة بلدان.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين شربوا ثلاثة أكواب من القهوة يوميا أقل عرضة للوفاة بنسبة 18% خلال تلك الفترة، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يشربوا القهوة على الإطلاق، أما النساء اللواتى شربن ثلاثة أكواب يومياً فقد تقلص لديهن احتمال الوفاة بنسبة 8%.

ووجدت الدراسة الأمريكية، التى تقودها جامعة جنوب كاليفورنيا، والتى شملت 186 ألف شخص، الذين تم تعقبهم أيضا لمدة 16 عاماً، نتائج مماثلة. 

فالأمريكيون الذين يتناولون فنجانا من القهوة يوميا أقل عرضة للوفاة بنسبة 12% بالمقارنة مع أولئك الذين لم يشربوا القهوة، وأولئك الذين شربوا ثلاثة أكواب انخفض لديهم لديهم فرصة الوفاة بنسبة 18%.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design