الآثار الضارة لأجهزة الكمبيوتر على عيون الأطفال

الآثار الضارة لأجهزة الكمبيوتر على عيون الأطفال

المبدع 23 يوليو, 2017 التعليقات على الآثار الضارة لأجهزة الكمبيوتر على عيون الأطفال مغلقة اخبار عالمية 154 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

الأطفال وأجهزة الكمبيوتر لا ينفصلان تقريبا فى هذه الأيام، فالعديد من الأطفال فى سن المدرسة وحتى مرحلة ما قبل المدرسة يقضون ساعات أمام جهاز كمبيوتر كل يوم، الأمر الذى يستحق النظر فى آثار أجهزة الكمبيوتر على عيون أطفالك ورؤيتهم.

استخدام الكمبيوتر يحسن الاستعداد للمدرسة

تشير الأبحاث الحديثة وفقا لموقع “allaboutvision” إلى أن استخدام الحاسوب بين أطفال مرحلة ما قبل المدرسة قد يحسن فى الواقع استعدادهم للمدرسة والتحصيل الدراسى، فوجدت الدراسات أن الأطفال الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر يحصلون على أفضل تدابير للاستعداد للمدرسة والنمو المعرفى من الأطفال الذين لم يستخدموا أجهزة الكمبيوتر.

مخاطر الكمبيوتر للأطفال

ولكن الكثير من أى شيء يمكن أن يكون مشكلة، فالأطفال الذين يقضون ساعات طويلة أمام الكمبيوتر لديهم خطر أكبر من تطوير مشاكل بمتلازمة رؤية الكمبيوتر، بالإضافة إلى أن التعرض المفرط لضوء الكمبيوتر الأزرق يضر العين بسبب الضوء المرئى عالى الطاقة، الذى قد يزيد من خطر إصابة الطفل بالضمور البقعى فى وقت لاحق من حياته، أو يجعلهم معرضين لخطر قصر النظر التدريجى.

كيفية الحد من مخاطر طفلك من مشاكل الرؤية المتعلقة بالحاسوب

للحد من خطر متلازمة الرؤية الكمبيوتر فى الطفولة تأكد من أن الطفل يجلس بشكل مريح ورأسه متوازن على الرقبة، مع وضع الظهر بشكل مستقيم واسترخاء الذارعين.

كما يوصى العديد من الخبراء الحصول على الراحة بعيدا عن الكمبيوتر كل 20 إلى 30 دقيقة، هذا يساعد على تخفيف التوتر العضلى التى يمكن أن تسهم فى مشاكل رؤية الكمبيوتر.

أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الرقمية الأخرى لن تختفى، إذا كان طفلك بالفعل يرتدى النظارات الطبية، فإن أفضل طريقة للحد من التعرض للضوء الأزرق عند استخدام الأجهزة الإلكترونية هو شراء عدسات نظارات مخصصة لمنع الأشعة الضارة، وتوفر هذه العدسات الحماية من الضوء الأزرق من طلاء مانع للانعكاس مصمم خصيصا لمنع الأشعة الضارة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design