علامات تدل على وجود مشاكل بالرؤية عند طفلك

علامات تدل على وجود مشاكل بالرؤية عند طفلك

المبدع 25 يوليو, 2017 التعليقات على علامات تدل على وجود مشاكل بالرؤية عند طفلك مغلقة اخبار عالمية 115 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

يعاني معظم الأطفال من مشاكل فى الرؤية وذلك بسبب أن حوالى 80% مما يتعلمه الأطفال فى المدرسة يتم تدريسه بصريًا، وهذا يعنى أن الطفل تكون لديه مشاكل رؤية غير مصححة، يمكن أن تؤثر بشدة على تطوره.
 
ووفقًا لموقع “allaboutvision” هناك عدد من العلامات التى تنذر بخطر وجود مشكلة فى الرؤية عن الطفل تتلخص فى الآتى:
 
1.   الجلوس باستمرار بالقرب من التليفزيون يعمل على تدمير العين، إذا لم يتمكن طفلك من مشاهدة الصور التليفزيونية بشكل واضح أو قراءة من الكتب دون أن يميل إلى الوراء، فقد يعنى ذلك أنه لديه بعد النظر.
 
2.   فرك العين المتكرر، الأطفال غالبًا ما يفركون عيونهم عندما يكونون متعبين ولكن إذا كان طفلك يفرك عينيه فى حين أنه يحاول التركيز فى شيء ما، أو أثناء نشاطه، فقد يعنى أن لديه مشكلة فى الرؤية.
 
3.   فقدان المكان أثناء القراءة أو استخدام إصبع لتوجيه العينين عند القراءة، عندما يتعلم الأطفال القراءة ويطلقون الكلمات، فإنهم غالبًا ما يستخدمون إصبعهم لتتبع الكلمة، ولكن فى نهاية المطاف ينبغى أن تكون قادرة على التركيز وعدم فقدان مكانها.
 
4.   إذا كان طفلك ما زال يستخدم إصبعه بعد فترة من الوقت، اطلب منه أن يحاول القراءة بصوت عال دون الإشارة، إذا واجهت مشكلة، فقد تواجه مشكلة فى الرؤية.
 
5.   الحساسية للضوء هل عيون طفلك حساسة بشكل خاص للإضاءة الداخلية أو أشعة الشمس أو ومضات الكاميرا؟ الأطفال الذين يعانون حساسية شديدة للضوء، يمكن أن تتطور لديهم أعراض مثل الصداع والغثيان.
 
6.   إغلاق عين واحدة لقراءة أو مشاهدة التليفزيون، عندما يغلق الأطفال عادة عين واحدة لمحاولة الرؤية والتركيز يمكن أن يشير إلى مشكلة الرؤية الانكسارية التى تتداخل مع قدرة العينين على العمل بشكل مريح، ويمكن أن تشير إلى مشكلة تسمى قصور التقارب.
 
7.   استخدام الكمبيوتر بشكل كبير يحدث مشاكل شائعة بين الأطفال الذين يستخدمون الأجهزة الرقمية والحواسيب فترة طويلة، اجعل طفلك يأخذ استراحة كل 20 دقيقة للنظر فى شيء ما لا يقل عن 20 قدمًا بعيدًا لمدة 20 ثانية عند استخدام أى جهاز رقمي، إذا استمر عدم الراحة بالعين، يجب استشارة الطبيب.
 
8.   التحديق أو إمالة الرأس لرؤية أفضل، يجب فى هذه الحالة إجراء فحص للعين، للتأكد من وجود مشاكل بالرؤية من عدمه.
 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design