فقدان الوزن والمشي والسباحة ولعب التنس أبرز العلاجات المنزلية لإلتهاب المفاصل

فقدان الوزن والمشي والسباحة ولعب التنس أبرز العلاجات المنزلية لإلتهاب المفاصل

المبدع 30 يوليو, 2017 التعليقات على فقدان الوزن والمشي والسباحة ولعب التنس أبرز العلاجات المنزلية لإلتهاب المفاصل مغلقة اخبار عالمية 119 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

بدأ الكثير من أصحاب التهابات المفاصل فى التوجه للعلاجات المنزلية البديلة للعلاجات الدوائية التى أصبحت تحمل لهم الكثير من الأعراض الجانبية التى تؤثر على باقى أعراض الجسم، ووفقًا لموقع “only my health” الطبى قال إن العلاجات المنزلية لعلاج التهاب المفاصل تتضمن:

1- فقدان بعض الوزن

زيادة الوزن يزيد من الضغط على المفاصل، و10 أرطال من زيادة الوزن يساوى زيادة الضغط  40 رطلاً على ركبتيك، لذلك، تسليط خفض هذه الكيلوات يساعد فى تحسين وظائف المفاصل.

2-  التمارين الهوائية

مثل المشي ولعب التنس والسباحة وهى أمثلة على تمارين الحركة، كما أنها تحرك عددا كبيرا من عضلات الجسم لرفع معدل ضربات القلب وزيادة التنفس، ومن أبرز المزايا التى توفرها هذه التمارين الهوائية تخفف العضلات وتزيد من قدرتها على التحمل، وتحسن معدل ضربات القلب، وصحة الرئة، وتشجع على فقدان الوزن.

3- التمارين متساوية القياس

ومن أبرزها طلوع المصاعد.. وتتم من خلال إنشاء المقاومة عن طريق تشديد العضلات دون تحريك المفصل، ويمكن أن تكون جيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، حيث إن بعض التمارين متساوية التوتر تساعد على تقوية العضلات أثناء تحريك المفاصل وهى أيضًا مفيدة.

4- إضافة المياه إلى نظام التمرين

إذا كنت تجد صعوبة فى القيام بهذه التمارين البسيطة، فإن النزول إلى بركة ساخنة من الماء أو الماء العادى تساعد على تقليل الضغط على المفاصل، حيث تخفف الماء الدافئ العضلات لتصبح أكثر انحناء.

5 ارتداء وشاح

التفاف وشاح ليس فقط حول العنق، ولكن حول الكوع، ومفاصل الركبة أيضًا عندما تشتد آلامها مع الحرص على عدم التفاف أى شىء منها بإحكام حتى لا تسبب احتباس الدم فى المفصل.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design