التخلص من الاكتئاب بواسطة الرياضة!!!

التخلص من الاكتئاب بواسطة الرياضة!!!

المبدع 08 ديسمبر, 2019 التعليقات على التخلص من الاكتئاب بواسطة الرياضة!!! مغلقة تقارير طبية 895 مشاهدات


يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مرض الاكتئاب، حيث يقدر عدد الأشخاص المصابين به حوالي 300 مليون شخص في العالم، ويصاحب هذا المرض العديد من المشاكل التي قد تؤدي إلى عجز الشخص عن القيام بالكثير من الأنشطة في حياته.

أظهرت إحدى الدراسات أن القيام بأيّة أنشطة بدنية لمدة 4 ساعات أسبوعياً على الأقل يمكن أن تقي وتخفف من خطر الإصابة بمرض الاكتئاب بنسبة 17% عند الأشخاص المعرضين للخطر القليل إلى المتوسط للإصابة به.

وقد أشار الباحثون في الدراسة إلى فائدة النشاط البدني  حتى في الأشخاص الذين لديهم تاريخ للإصابة بمرض الاكتئاب في الماضي، وللأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي أو استعداد جيني للإصابة بمرض الاكتئاب.

تفيد هذه النتائج في إيجاد وسيلة لوقاية الأشخاص من مرض الاكتئاب بعيداً عن اللجوء إلى الأدوية، فيكفي القيام بأية نشاط خفيف مثل المشي لمدة نصف ساعة يومياً لتحقيق الفائدة المرجوة.

تشمل أعراض مرض الاكتئاب ضعف الشهية، واضطرابات النوم، والتفكير السلبي، ويفيد النشاط البدني في تخفيف هذه الأعراض من خلال العمل على زيادة الشهية، وتحسين النوم، وتعزيز القوة العامّة في الجسم.

يُمكن للعديد من الهوايات أن تعزز من النشاط البدني، مثل الاشتراك بدورات الرقص، أو الاتفاق مع مجموعة من الأشخاص على المشي يومياً، أو السباحة، أو الجري، أو ركوب الدراجات، وحتى أعمال البستنة والأعمال المنزلية التي تحتوي على الحركة الجسدية قد تفي بالغرض.

يمكن أيضاً التخلي عن استخدام السيارة للذهاب إلى الأماكن القريبة والاستعاضة عن ذلك بالمشي لزيادة النشاط البدني.

ينصح بالبدء بالرياضة بشكل خفيف وزيادتها تدريجياً حتى يعتاد الجسم عليها.

للرياضة فوائد أخرى مثل تخفيض الوزن، وتنظيم نسبة السكر في الدم، والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design