ضيق التنفس والتورم أهم علامات تنذر بوجود مشكلة في الكلى

ضيق التنفس والتورم أهم علامات تنذر بوجود مشكلة في الكلى

المبدع 10 أغسطس, 2017 التعليقات على ضيق التنفس والتورم أهم علامات تنذر بوجود مشكلة في الكلى مغلقة اخبار عالمية 65 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

الكلى هي أجهزة صغيرة تقع تحت القفص الصدري، وتقوم بالقضاء على النفايات والسوائل المفرطة من الجسم، وتنظيم ضغط الدم، وإنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على العظام قوية وصحية.

إذا تعرضت الكليتان للخطر وتعطلت وظيفتهما فإن صحتك بأكملها معرضة للخطر، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي هناك  أكثر من 20 مليون شخص لديهم مستوى معين من أمراض الكلى المزمنة.

وفقًا لموقع “dailymedicalcases” فإن هناك عددًا من العلامات تدل على إصابة الكلى:

1. التغييرات في البول

واحدة من أقرب علامات أن الكلى في خطر إذا لاحظت أي من التغییرات التالیة، تحدث إلی طبیبك:

·       مشكلة التبول

·       شحوب لون البول والحاجة المتكررة إلى التبول وبكميات كبيرة

·       البول الداكن وانخفاض الحاجة إلى التبول

·       الضغط أثناء التبول

2. التورم المفرط
 

حدوث تورم دون أي سبب واضح يمكن ربطها بتلف الكلى، ففي حالة تعرض وظيفة الكلى للخطر، فإن الجسم لن يكون قادرًا على إزالة تراكم النفايات التي سوف تؤدي إلى تورم في يديك والقدمين والوجه والساقين والكاحلين.

3. ضيق التنفس
 

قد يؤدي تلف الكلى أيضًا إلى ضيق في التنفس حيث يفتقر الجسم للأكسجين ويرجع ذلك إلى انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين فى جميع أنحاء الجسم.

4. الطفح الجلدي
 

إذا لم يتخلص جسمك من السموم فإنه يبحث عن أي وسيلة للتخلص منها من خلال المسام في بشرتك، هذا يمكن أن يؤدي إلى الطفح الجلدي، الجفاف، تهيج الجلد أو حتى القروح المفتوحة، على الرغم من أن كريمات الجلد والمراهم يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض فإنها لا تساعد مع تلف الكليتين.

5. وجود طعم معدني في الفم
 

بسبب رواسب النفايات فى الدم، قد يكون الشخص لديه رائحة فم الكريهة أو طعم متغير في الفم، في حالة تلف الكلى الحاد، قد يواجه الشخص تغيرًا كبيرًا في طعم بعض الأطعمة فضلاً عن ضعف الشهية.

 

6. ضعف التركيز والدوخة
 

نقص الأكسجين في الدماغ قد يشير إلى فقر الدم الشديد، أو الفشل الكلوى، والتي يمكن أن تؤديش إلى ضعف التركيز، والدوخة.

7. آلم أسفل الظهر
 

آلام أسفل الظهر غالبًا ما يرتبط بتلف الكلى أو الالتهابات، هذا الألم يمكن أن يكون نتيجة تكون حصوات بالكلى أو حتى عدوى المسالك البولية.

التعليقات مغلقة.

التقويم

سبتمبر 2017
سدنثأربخج
« أغسطس  
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design