علماء أمريكيون يطورون عقارا لمكافحة النوبات القلبية والسرطان

علماء أمريكيون يطورون عقارا لمكافحة النوبات القلبية والسرطان

المبدع 29 أغسطس, 2017 التعليقات على علماء أمريكيون يطورون عقارا لمكافحة النوبات القلبية والسرطان مغلقة اخبار عالمية 123 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

نجح فريق من العلماء الأمريكيين في تطوير عقار “كاناكينوماب” يمكن أن يحمي من مجموعة من النوبات القلبية والحد من وفيات السرطان، ويعطي العقار الجديد عن طريق الحقن كل ثلاثة أشهر، ليسهم بصورة مباشرة في خفض فرص الإصابة بالنوبات القلبية بمعدل الربع، في الوقت الذي يخفض فيه عقار “ستاتين” المخفض للكوليسترول الخطر بنسبة تصل إلى 15%.

ويقول البروفيسور بول ريدكر، أستاذ أمراض القلب في جامعة هارفورد الأمريكية، أن العقار الجديد يفتح “جبهة ثالثة” في الحرب على أمراض القلب، حيث تتبعت الدراسات التي أجريت في هذا الصدد نحو 10 آلاف مريض قلب أعطى عقار “كاناكينيوماب”، وهو عقار يستهدف الالتهابات.

وتوصلت الدراسة  التي استمرت قرابة 4 أعوام – إلي أن أولئك الذين تم إعطاؤهم العلاج الجديد شهدوا انخفاضا بنسبة بلغت 24% في الإصابة بالنوبات القلبية، لتتراجع فرص الذبحة الصدرية بنسبة 17%، بينما انخفضت نسبة الوفيات الناجمة عن السرطان نحو 51%.

وأوضح الدكتور ريدكر أن هذه النتائج تعتبر قفزة علمية هامة على طريق مكافحة النوبات القلبية بين الأشخاص الذين لا يعانون من نسب مرتفعة في معدلات الكولسترول في الدم”، مؤكداً أنها المرة الأولى التي نتمكن فيها من إظهار أن خفض فرص الالتهابات المستقلة عن الكولسترول تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

وأشار إلى أن النتائج لها أثار بعيدة المدى تفتح المجال أمام مزيد من العلاجات الجديدة المتطورة فيما يتعلق بأمراض القلب.

وشدد الخبراء على أن المستويات المرتفعة من الالتهابات ترتبط بمجموعة من الظروف المتعلقة بالشيخوخة، بما في ذلك (السرطان، التهاب المفاصل الروماتويدي، والتهاب المفاصل، النقرص)، وكلها عوامل انخفضت في المرضى الذين خضعوا للعلاج بواسطة عقار””كاناكينيوماب” الجديد.

وتعتمد آلية عمل العقار الجديد على حجب جزء من وظيفة جهاز المناعة يسمى “إنترلوكين-1″، وتصل التكلفة العلاجية للمريض بهذا العقار إلى حوالي 40 ألف جنيه استرليني سنوياً، مقارنة بنحو 20 جنيها استرلينيا لعقار “ستاتين” المخفض للكولسترول.

وأكد العلماء أن السعر سينخفض في حال اعتماده على نطاق واسع، فضلا عن دوره في توفير الملايين من الجنيهات التي تنفق على الرعاية الصحية لمرضى القلب وغيرها من الأشكال الرئيسية لجراحات القلب.

وقال الدكتور ديريك كونولي، استشاري أمراض القلب التداخلية في مستشفى برمنجهام: “من المرجح أن يعطى الدواء لمرضى القلب جنبا إلى جنب عقار “ستاتين” المخفض للكوليسترول، في خطة علاجية هجومية مزدوجة ضد الالتهاب والكولسترول، موضحاً أن ما يقرب من 200 ألف شخص يدخلون المستشفى متأثرين بالنوبات القلبية سنويا في المملكة المتحدة.

وتخلص النتائج إلى إمكانية إعطاء العقاقير المضادة للالتهابات الحالية، مثل كاناكينيوماب، جنبا إلى جنب مع أدوية خفض الكوليسترول لعلاج الناجين والحد من خطر الإصابة بأزمة قلبية أخرى”.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design