دراسة: المسكنات تقلل نمو العضلات

دراسة: المسكنات تقلل نمو العضلات

المبدع 31 أغسطس, 2017 التعليقات على دراسة: المسكنات تقلل نمو العضلات مغلقة اخبار عالمية 107 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون سويديون، أن تناول المسكنات الرخيصة يمكن أن يبطئ أي نمو للعضلات التي تم الحصول عليها عن طريق رفع الأوزان في الصالة الرياضية.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون السويديون أن هذه الأدوية التي تعد واحدة من أكثر الأدوية استهلاكاً في العالم، تتداخل مع عملية الشفاء في العضلات، مما يمنعهم من الحصول على عضلات أكبر بعد ممارسة التمارين الرياضية.

وأوضح الدكتور “تومى لوندبيرج”، من معهد كارولينسكا في ستوكهولم، أن الجرعات المنتظمة من العقاقير المسكنة والمضادة للإلتهاب مثل عقار “ايبوبروفين” لا تزيد كتلة العضلات، لكن ليس معروف السبب.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون بيانات بشكل عشوائي، لمجموعة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاماً وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، وتم أعطاء المجموعة الأولى جرعة عالية من “ايبوبروفين” والأخرى جرعة قليلة من الأسبرين كل يوم لمدة ثمانية أسابيع.

وخلال نفس الفترة، شارك المتطوعون أيضاً في تدريبات رفع الاثقال تحت إشراف مدربين، ثم قام الباحثون بقياس بعض المتغيرات، بما في ذلك نمو العضلات والقوة والمؤشرات المضادة للالتهابات.

ماذا وجدوا ؟

تبين أنه بعد ثمانية أسابيع، كانت الزيادة في حجم العضلات اكبر بمعدل مرتين في المجموعة التي تناولت جرعة منخفضة من الأسبرين.

كما وجدوا انخفاضا في قوة العضلات للأشخاص الذين تناولوا جرعات عالية من العقاقير المضادة للالتهابات.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design