دراسة: بيضة واحدة يومياً تنمي دماغ طفلك وتحميه من التقزم

دراسة: بيضة واحدة يومياً تنمي دماغ طفلك وتحميه من التقزم

المبدع 23 ديسمبر, 2017 التعليقات على دراسة: بيضة واحدة يومياً تنمي دماغ طفلك وتحميه من التقزم مغلقة اخبار عالمية 1481 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن تغذية الرضع بالبيض يعزز نمو وظيفة دماغه وجسمه بطريقة جيدة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون من جامعة واشنطن، أن تناول الطفل بيضة واحدة فقط يومياً لمدة ستة أشهر يزيد مادة “الكولين” و “DHA” في المخ، وكلاهما يشاركان في صحة الدماغ.

وأظهرت البحوث السابقة أن تغذية الرضع بالبيض يومياً يحسن نموهم ويمنع الاصابة بالتقزم.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة “لورا إنوتي” من مدرسة براون في جامعة واشنطن، “البيض يوفر الأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات والكولين والفيتامينات A و B12 والسيلينيوم، والمواد الغذائية الهامة الأخرى المماثلة لتلك الموجودة في غيرها من المنتجات الغذائية الحيوانية، لكنها بأسعار معقولة نسبياً.

كيفية إجراء البحث

وقد قام الباحثون بفحص 163 طفلاً تتراوح أعمارهم بين ستة وتسعة أشهر من الإكوادور في عام 2015، ومن بينهم تم تغذية 80 طفل فقط بـ بيضة واحدة يوميا لمدة ستة أشهر، في حين لم يعط الباقي أي شيء، وتم تقييم مستويات الفيتامين والمعادن من خلال اختبارات الدم.

وأظهرت النتائج أن الأطفال الذين يتناولون البيض لديهم مستويات أعلى بكثير من “الكولين” و “DHA”وهو حمض أوميجا 3 الدهني، وكلاهما يلعب دورا حيويا في نمو الدماغ ووظيفته.

وتم نشر نتائج الدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية

 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design