FDA توافق على تسويق جهاز لعلاج قرحة القدم السكري

FDA توافق على تسويق جهاز لعلاج قرحة القدم السكري

المبدع 30 ديسمبر, 2017 التعليقات على FDA توافق على تسويق جهاز لعلاج قرحة القدم السكري مغلقة اخبار عالمية 1751 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم موافقة بتسويق نظام “ديرماباس”، وهو أول جهاز موجه للصدمات يهدف إلى علاج تقرحات القدم السكري.

وقالت “بينيتا أشار” مديرة قسم الأجهزة الجراحية في مركز الأجهزة الصحية الإشعاعية: “مرض السكري هو السبب الرئيسي لبتر الأطراف السفلية، وتكرس إدارة الأغذية والعقاقير جهودها للموافقة على التكنولوجيات التي يمكن أن تساعد على تحسين نوعية الحياة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، وقد تساعد التكنولجيا في العلاج الناجح وشفاء الجروح والتقرحات لمنع بتر الأطراف السفلية”.

وقد تم تشخيص ما يقدر بـ30.3 مليون شخص في الولايات المتحدة بمرض السكري، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC”.

ومن المعروف أن مرض السكرى يدمر الأوعية الدموية والأعصاب، خاصة في القدمين، ويمكن أن يؤدي إلى التهابات شديدة يصعب علاجها، وسيعاني نحو 25% من المصابين بداء السكري من قرحة القدم في حياتهم، والبتر ضروري أحيانا عندما يكون الدورة الدموية ضعيفة لدرجة أن قرحة القدم تفشل في الالتئام أو عندما يفشل العلاج لوقف انتشار العدوى.

ويهدف نظام “ديرماباس” إلى علاج تقرحات القدم السكري التي لا يتعدى سمكها عن 16 سم، ويستخدم نبضات الطاقة، على غرار الموجات الصوتية، لتحفيز الجرح ميكانيكيا، ويستهدف الجهاز المرضى البالغين 22 سنة فما فوق، لأكثر من 30 يوما، وينبغي أن يستخدم جنبا إلى جنب مع الرعاية القياسية لقرحة السكر.

وخلال الدراسة التي شملت على أكثر من 300 شخص، قالت الهيئة الأمريكية إن نظام “ديرماباس” يعزز التئام الجروح في 24 أسبوعا بمعدل 44%.

وكانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لوحظ الألم أثناء تطبيق الجهاز، كدمات مكان النبضات والتخدير، والصداع النصفي، والغثيان، والإغماء، وعدوى الجرح، والعدوى خارج الجرح (التهاب النسيج الخلوى) والحمى.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design