الصحة البريطانية: لقاح الأنفلونزا الحالي غير فعال لمن يزيد عمرهم على 75 عاما

الصحة البريطانية: لقاح الأنفلونزا الحالي غير فعال لمن يزيد عمرهم على 75 عاما

المبدع 02 يناير, 2018 التعليقات على الصحة البريطانية: لقاح الأنفلونزا الحالي غير فعال لمن يزيد عمرهم على 75 عاما مغلقة اخبار عالمية 510 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

قالت هيئة الصحة البريطانية، في بيان جديد يشير إلى أن لقاح مرض الإنفلونزا الحالي غير فعال لمن يزيد عمرهم على 75 عامًا، وأمر الأطباء بتطوير لقاح جديد بداية من الشتاء المقبل.

ووفقًا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أصدرت هيئة الصحة البريطانية “NHS” تحذيرًا لجميع الأطباء ينص على أن اللقاح “لم يظهر أي فعالية كبيرة لدى كبار السن خلال المواسم الأخيرة.

وأوضح الباحثون أن اللقاح الجديد، يسمى “فلواد”، وهو فعال بشكل خاص ضد السلالة الخطرة التي تسمى  H3N2، المعروفة أيضًا باسم الأنفلونزا الاسترالي، ولكن وجدوا أنه غير فعال مع كبار السن.

وقد أظهرت التجارب أن اللقاح يؤدي إلى استجابة مناعية أكبر بنسبة 61% لهذه السلالة أكثر من اللقاحات الأخرى، كما أنه أكثر فعالية ضد السلالة الشائعة الأخرى، H1N1، مع استجابة مناعية أكبر بنسبة 40%.

ومع ذلك، ارتفعت الوفيات بنسبة 40% في الشتاء الماضي، لأن اللقاح فشل في حماية كبار السن، حيث توفى 34300 شخص آخر بين ديسمبر ومارس وكان معظمهم من كبار السن بحسب مكتب الإحصاءات الوطنية.

وأضاف الدكتور “ريتشارد بيبودي”، رئيس قسم أمراض الجهاز التنفسي في هيئة الصحة العامة البريطانية، أن لقاح الأنفلونزا الحالي لا يزال أفضل دفاع ضد الفيروس، ولكن من العام المقبل هذا اللقاح سوف يتم تطويره وسوف يعطي حماية أفضل لكبار السن.

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design