اعرف جسمك .. ما الذي يتحكم فى لون بشرتك؟

اعرف جسمك .. ما الذي يتحكم فى لون بشرتك؟

المبدع 07 أبريل, 2018 التعليقات على اعرف جسمك .. ما الذي يتحكم فى لون بشرتك؟ مغلقة اخبار عالمية 182 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

نختلف فى ألوان بشرتنا، فبيننا الأبيض والأسمر وما بين ذلك من درجات، ولكن ما الذى يحدد ذلك في جسدنا، هذا ما نقدمه في حلقة جديدة من حلقات سلسلة “اعرف جسمك”، حيث يتم التحكم في لون بشرة الإنسان من خلال تفاعل 3 صبغات: الميلانين والكاروتين والهيموجلوبين.
ووفقا لما ذكره موقع “innerbody” الطبي، فإن الميلانين هو صبغة بنية أو سوداء تنتجها الخلايا الصباغية لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، ويمنح الميلانين البشرة لونها البني، كما يوفر لون الشعر البني أو الأسود، ويزيد إنتاج الميلانين مع تعرض الجلد لمستويات أعلى من الأشعة فوق البنفسجية مما يؤدي إلى دباغة الجلد.
 أما عن الكاروتين فهو صبغة أخرى موجود في الجلد ينتج عنه صبغة صفراء أو برتقالية على الجلد وهو أكثر ما يلاحظ في الأشخاص ذوي مستويات منخفضة من الميلانين.
وأخيرا الهيموغلوبين هو صبغة أخرى أكثر وضوحا في الأشخاص ذوي الميلانين القليل، فالهيموغلوبين هو الصبغة الحمراء الموجودة في خلايا الدم الحمراء، ولكن يمكن رؤيته من خلال طبقات الجلد بلون أحمر فاتح أو لون وردي.
ويظهر الهيموجلوبين بشكل ملحوظ في تلون الجلد خلال فترات توسع الأوعية عندما تكون الشعيرات الدموية مفتوحة لنقل المزيد من الدم إلى سطح الجلد.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design