5 أخطاء تؤثر على صحة عينيك .. منها فرك العيون والنوم بالعدسات

5 أخطاء تؤثر على صحة عينيك .. منها فرك العيون والنوم بالعدسات

المبدع 07 أبريل, 2018 لا تعليقات اخبار عالمية 340 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي قد تفعلها دون أن تدرى وتؤثر بشكل سلبى على صحة عينيك، ومن خلال هذا التقرير نقدم 5 أخطاء تفعلها تؤثر على صحة عينيك، بحسب ما ذكر موقع “Self“.

1- النوم بالعدسات اللاصقة، من الخطأ أن تنسى العدسات اللاصقة أثناء النوم وهو ما يؤثر بشكل خطير على صحة العين، وقد أثبتت بعض الدراسات أن ارتداء العدسات اللاصقة يجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالتهابات القرنية، وكذلك يزيد فرص الإصابة بتقرحات القرنية وهو ما قد يؤثر على الرؤية.

2- فرك العينين بقوة، من الأخطاء التي تدمر قرنية العين وتسبب نقل العدوى، وفرك العينين بشكل مستمر يجعلك عرضة لخطر الإصابة بالقرنية المخروطية، وهو ما يسبب آلام العين، الحساسية للضوء وعدم وضوح الرؤية.

3-  التحديق فيالأجهزة طوال اليوم بدون أن تعطي عيونك استراحة، من الأخطاء الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر دون استراحة، وهو ما يسبب “متلازمة إجهاد العين الرقمية” وهو مرتبط بالتحديق فى الشاشات فترات طويلة ويسبب إجهاد العين والصداع وعدم وضوح الرؤية وجفاف العين وآلام الكتف والرقبة.

4- عدم إزالة مكياج العين قبل النوم، من الأخطاء التي تؤدى لجفاف العين وتسبب العدوى أيضاً، وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب العيون بإزالة مكياج العين قبل النوم باستخدام قطنة نظيفة مع مزيل مكياج العيون.

5- استخدام قطرات العيون بدون طبيب، خاصة القطرات التي تعالج احمرار العين، حيث أنها تعالج احمرار العين بشكل مؤقت وقد يزداد الأمر بعد التوقف عن استخدامها، وكذلك قد تصاب بجفاف العين والتهاب الملتحمة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design