فوائد الحلبة في علاج مشاكل الكلى

فوائد الحلبة في علاج مشاكل الكلى

المبدع 08 أبريل, 2018 التعليقات على فوائد الحلبة في علاج مشاكل الكلى مغلقة الطب البديل 630 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

يحتوي نبات الحلبة، على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين “ج”، بروتينات، بوتاسيوم، الفوسفور، وغيرها من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها خفض مستوى الكوليسترول، وضبط مستوى السكر في الدم، الحفاظ على صحة القلب وإدرار حليب الثدي، بالإضافة إلى فوائد صحية بالنسبة للكلى والتي ذكرها الموقع الأمريكي “livestrong“.

حصى الكلى

يساعد تناول الحلبة على حماية الكلى من تطور تطور الحصوات ووفقاً لدراسة نشرت في “بحوث العلاج الطبيعي” في عام 2007،  أعطيت الحلبة لحيوانات المختبر، لمنع تشكيل حصى على الكلى، وأظهرت النتائج أن الحيوانات التي تلقت مكملات الحلبة كانت أقل تكلسًا في الكليتين، وأنتهى الباحثون إلى أن الحلبة قد تكون مفيدة في علاج حصوات الكلى.

الإجهاد الكلى التأكسدي

الإجهاد التأكسدي هو حالة تكون فيها مستويات مضادات الأكسدة أقل من المعدل الطبيعي وقد تساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند مرضى الكلى المزمنة.

ووفقاً لدراسة نشرت في “المجلة الهندية لعلم وظائف الأعضاء وعلم الصيدلة” في عام 2001 ، والتى أشارت إلى إن الحلبة قد تلعب دوراً في الوقاية من مرض الكلى السكري.

الأثار الجانبية للحلبة

ووفقاً لموقع DrugDigest.org ، فإن الحلبة عادة ما تسبب بعض الآثار الجانبية، مثل غازات معوية معتدلة وإسهال، في حال الإفراط فى تناول الحلبة لفترة طويلة.

وفي حال الإفراط فى تناول الحلبة مع أدوية السكري، قد يجعل مستويات السكر في الدم منخفضة للغاية، لذلك يجب على المرأة الحامل أو المرضعة التي تعاني حساسية من الحلبة، تجنبها.

ويسبب الإفراط في تناول الحلبة قىء  وبراز دموي، وإجهاض أو ولادة مبكرة عند بعض الحوامل، نتيجة تسبب الحلبة في حدوث تقلصات في عضلان الرحم، لذلك يجب إستشارة الطبيب قبل تناول الحلبة لتجنب الأضرار الصحية السابق ذكرها.

 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design