دراسة بريطانية: تناول الأسماك الدهنية أثناء الحمل قد يمنع سمنة الطفل

دراسة بريطانية: تناول الأسماك الدهنية أثناء الحمل قد يمنع سمنة الطفل

المبدع 09 يونيو, 2018 التعليقات على دراسة بريطانية: تناول الأسماك الدهنية أثناء الحمل قد يمنع سمنة الطفل مغلقة اخبار عالمية 1578 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن تناول الأسماك الدهنية أثناء الحمل قد يمنع تطوير السمنة للأطفال ويعزز صحة الأمعاء.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، توصلت الدراسة التي أجريت على الفئران إلى أن إضافة المزيد من أوميجا 3 في النظام الغذائي للحامل يجعل الوزن أكثر صحة وبكتيريا جيدة أكثر في الأمعاء.

وهذه الفئران هى أيضاً أكثر عرضة لأعداد أكبر من البكتيريا الجيدة “Akkermansia” في أحشائهم، والتي ترتبط مع فقدان الوزن في البشر.

وتوجد الأوميجا 3 في الأسماك الزيتية، مثل سمك الماكريل والسلمون، وكذلك عين الجمل وبذور الشيا.

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن المكمل الغذائي أوميجا 3 يقلل من خطر الالتهاب المرتبط بالسمنة، كما يعتقد أنه يغذي بكتيريا الأمعاء، التي تعزز الصحة العقلية ونظام المناعة الصحي.

وأضاف مؤلف الدراسة البروفيسور “رويري روبرتسون”، من جامعة كوين ماري في لندن، في حديثه: “النظام الغذائي الغربي الغني بدهون أوميجا 3 و6 الصحية التي توجد في الزيوت النباتية (زيت الذرة وزيت فول الصويا وزيت عباد الشمس) تعزز صحة المخ والمناعة وتقلل من ظهور الحساسية وتحمي من الربو.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design