العنب الأحمر يقي من تلف الشرايين الناتج عن السجائر

العنب الأحمر يقي من تلف الشرايين الناتج عن السجائر

Al-Mubdaa Scientific 18 نوفمبر, 2016 التعليقات على العنب الأحمر يقي من تلف الشرايين الناتج عن السجائر مغلقة اخبار عالمية 245 مشاهدات

للمدخنين.. العنب الأحمر يقى من تلف الشرايين الناتج عن السجائر

للمدخنين.. العنب الأحمر يقى من تلف الشرايين الناتج عن السجائر

وعلى الرغم من التحذيرات الصحية، لا يزال البعض لا يمكن أن يقاوم شرب السيجارة، فى الوقت الذى يؤكد فيه الأطباء أن السبيل الوحيد لحماية الصحة هو الإقلاع عن التدخين.

وقد كشفت دراسة علمية حديثة نشرت مؤخراً عبر صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن تناول كوب أو اثنين من العنب الأحمر قبل شرب السيجارة يمكن أن يحمى الأوعية الدموية من الأضرار على المدى القصير.

وأوضح الباحثون أن العنب الأحمر، يحتوى على مستويات عالية من الفينول (مركب طبيعى) الذى يحفز على تكوين أكسيد النيتريك، الذى يجدد الشرايين التاجية.

ووفقاً لدراسة جديدة نشرتها المجلة الأمريكية للطب يوم الثلاثاء الماضى، أوضح الباحثون أن تناول العنب الأحمر يكفى لحماية الشرايين من أضرار التبغ الذى يلهب الشرايين ويقلل عمر الخلايا.

وحذر الباحثون من جامعة “سارلاند” الألمانية، بضرورة عدم أخذ هذه النظرية كأسلوب حياة، حيث إنها تركيزها على المدخن فى بعض الأحيان، وليس على مدمن التدخين.

وأضاف الباحثون أن التدخين يعتبر السبب الأول لسرطان الرئة، كما انه يسبب التهاب الخلايا بسبب وجود خلل فى إنتاج أنواع من الأكسجين التفاعلية ودفاعات الجسم المضادة للأكسدة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design