عدم انتظام النوم له 4 مخاطر تهدد الجسم .. تعرف عليها

عدم انتظام النوم له 4 مخاطر تهدد الجسم .. تعرف عليها

Al-Mubdaa Scientific 26 نوفمبر, 2016 لا تعليقات تقارير طبية 255 مشاهدات

4 مخاطر تهدد الجسم بسبب عدم انتظام النوم.. تعرف عليها

4 مخاطر تهدد الجسم بسبب عدم انتظام النوم.. تعرف عليها

يحتاج الشخص إلى الحصول على القدر الكافي من النوم بقدر ما يحتاج إلى التنفس وتناول الطعام، فعند الأطفال والمراهقين يتم إفراز الهرمونات التي تعزز تساعد على النوم،  كما أن هذه الهرمونات تساعد على بناء كتلة العضلات والحفاظ على الخلايا والأنسجة.

.ولا شك أن قلة النوم لها العديد من الآثار السلبية على الجسم والتي رصد بعضها موقع Health Digeztوهي كالتالي :

1-   التأثير على القلب

ظهرت دراسة نشرت في مجلة النوم تقول إن ما يقرب من ربع الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات كل ليلة يرتفع لديهم خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأهمها انسداد الشرايين وضعف ضربات القلب.

2-   قلة النوم تقتل الدافع الجنسي

يقول المتخصصون إن الرجال والسيدات الذين لم يحصلوا على القدر الكافي من النوم ينخفض لديهم الدافع الجنسي بشكل كبير لأن قلة النوم تسبب التوتر، الأمر الذي قد يكون المسئول الرئيسي عن حدوث تراجع الدافع الجنسي وذلك وفقاً لدراسة  نشرت في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي عام 2002.

3-  التأثير على البنكرياس

تقول دراسة نشرت على موقع Health Digezt أن الاشخاص الذين لا يحصلون على 6 ساعات نوم متواصلة أكثر عرضة للتعرض لمشكلات في البنكرياس وقد يتطور الأمر ويصاب الشخص بأمراض السكر.

4-   التأثير على الجلد

يتسبب قلة النوم في انتفاخ العيون وشحوب البشرة ولكن قد  تبين أن قلة النوم المزمنة يمكن أن تؤدي إلى بهتان الجلد الباهت وظهور والخطوط الدقيقة  والدوائر السوداء تحت العينين.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design