3 فوائد صحية للبامية .. تعرف عليها

3 فوائد صحية للبامية .. تعرف عليها

Al-Mubdaa Scientific 29 نوفمبر, 2016 التعليقات على 3 فوائد صحية للبامية .. تعرف عليها مغلقة الطب البديل 391 مشاهدات

3 فوائد صحية للبامية .. تعرف عليها

3 فوائد صحية لإصبع الست "البامية".. تعرف عليها

البامية تزرع فى المناطق المعتدلة الاستوائية الدافئة، وهى من الخضراوات المنخفضة السعرات الحرارية وخالية من الدهون.
البامية غنية بالألياف والفيتامينات  CوK، حمض الفوليك وكذلك الكالسيوم والبوتاسيوم. كما أنه يحتوى على النياسين (فيتامين B3)، الثيامين (فيتامينB1)، وفيتامين B6 والمغنيسيوم والمنغنيز، وبيتا كاروتين واللوتين. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوى على خصائص مضادات الأكسدة القوية. بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة والمعادن، وفقًا لما نشره موقع “top 10 home remedies”.
– تقلل من مستوى السكر فى الدم: البامية تحتوى على خصائص مثل الأنسولين التى تساعد على خفض مستويات السكر فى الدم، ما يجعلها اختيارا جيدا للذين يعانون من مرض السكر، دراسة نشرت فى 2011 فى مجلة الصيدلة والعلوم أن قشر وبذور البامية تعالج السكر، ودراسة أخرى أن البامية تساعد على تقليل امتصاص الجلوكوز وهذا يساعد على تخفيض نسب السكر فى الدم.
– تخفض من نسبة الكولسترول: البامية قد تساعد أيضًا فى خفض مستويات الكولسترول فى الدم. ووجدت دراسة 2014 نشرت فى مجلة اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية أن البامية تخفض الكولسترول، بالإضافة إلى أنها لا تحتوى على الدهون المشبعة التى تساعد على منع أمراض القلب وغيرها التى تنتج عن الكولسترول فى الدم.
– تساعد على حمل صحى: فوجود فيتامينات ب المهمة فى البامية تساعد على نمو صحى للطفل فى الرحم، ومنع العيوب الخلقية مثل شلل الحبل الشوكي. بالإضافة إلى أنها غنية بحمض الفوليك الذى يساعد فى إنتاج خلايا جديدة، وفيتامين C أيضًا يلعب دورًا رئيسيًا فى نمو الجنين.
– تمنع أمراض الكبد لاحتوائها على المواد التى تساعد فى ازالة السموم من الكبد ويمنع تراكم الدهون على الكبد، وفى دراسة 2012 نشرت فى المجلة الصيدلية السعودية، وجد الباحثون أن المواد المضادة للأكسدة قوية فى البامية، ولديها القدرة على حماية الكبد من التليف الناتج من المواد الكيميائية.
الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design