دراسة بريطانية : التمتع بالحياة يجعلك تعيش فترة أطول

دراسة بريطانية : التمتع بالحياة يجعلك تعيش فترة أطول

Al-Mubdaa Scientific 28 ديسمبر, 2016 لا تعليقات اخبار عالمية 232 مشاهدات

 

دراسة: التمتع بالحياة يجعلك تعيش فترة أطول

دراسة: التمتع بالحياة يجعلك تعيش فترة أطول

ظهرت نتائج بحث جديد نشر فى المجلة الطبية البريطانية، أجراه فريق من جامعة كوليدج فى لندن(UCL) والتى ظهرت نتائجه بناء على دراسة سابقة وكانت النتائج السابقة تقول إن التمتع بالحياة له صلة وثيقة بالعيش حياة أطول.

وقرر فريق البحث الجديد أن يأخذ خطوة أبعد والتحقق فيما إذا كان الاستماع بالحياة يساعد على العيش لفترة أطول بالفعل أم لا. وتهدف هذه الدراسة إلى ما إذا كان التمتع بالحياة سيكون له علاقة قوية مع معدل الوفيات أم لا.

وشملت الدراسة 9365 شخصا من البالغين بمتوسط عمر 63 عاما، وشارك هؤلاء فى دراسة متعلقة بشيخوخة والتى تشمل رجال ونساء بمتوسط عمر 50 من الذين يعيشون فى إنجلترا لفترة طويلة.

وقيم الباحثون تمتع المشاركين بالحياة ثلاث مرات على فترات بين عامى 2002-2006 من خلال الاستبيانات، كما قاموا بتقييم الوفيات حتى عام 2013.

وشمل الاستبيان 4 محاور لقياس مدى التمتع بالحياه وهمى

أنا أستمتع بكل شىء أقوم به.

– أنا أنظر لما مضى من حياتى لأشعر بالسعادة.

– أشعر بالسعادة مع وجودى مع الآخرين.

أشعر بكامل للطاقة فى هذه الأيام.

وتم تصنيف الأشخاص فى المجموعة الذين أجابوا بـ”أبدا أو نادرا” لكل من المحاور الأربعة وتصنيف الأفراد الذين أجابوا بـ”أحيانا أو غالبا”. ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تمتعوا بحياتهم مثلوا 24% من إجمالى عدد المشاركين فى الدراسة.

وخلال فترة المتابعة، كان هناك 1310 حالة وفاة، وكان معدل الوفيات أعلى تدريجيا بين الأشخاص الذين أجابوا بأنهم نادرا ما استمتعوا بحياتهم.

ودرس أيضا الباحثون مجموعة من العوامل التى تؤثر على نتائج الدراسة منها التعليم والاكتئاب والحالة الصحية. ووجد الباحثون أن خطر الوفاة انخفض بنسبة 17% عند المشاركين الذين قالوا إنهم تمتعوا بحياتهم.

 

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design