الكلية الأمريكية للأطباء: “الميتفورمين” العقار الأساسي لمرضى السكر

الكلية الأمريكية للأطباء: “الميتفورمين” العقار الأساسي لمرضى السكر

Al-Mubdaa Scientific 04 يناير, 2017 لا تعليقات اخبار عالمية 1838 مشاهدات

الكلية الأمريكية للأطباء: “الميتفورمين” العقار الأساسي لمرضى السكر

الكلية الأمريكية للأطباء: "الميتفورمين" العقار الأساسى لمرضى السكر

كشفت المبادئ التوجيهية للكلية الأمريكية للأطباء (ACP) اليوم، أن عقار “ميتفورمين” هو الدواء الأساسى للأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى من النوع 2، والأدوية الأخرى بما فى ذلك الحديث منها يمكن أن تضاف إليه إذا لزم الأمر.

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”، أوصت الكلية الأمريكية للأطباء (ACP)، بتناول عقار “ميتفورمين”، ما لم توجد موانع مثل الحساسية للمادة الفعالة، لافتين إلى أنه علاج فعال وآثاره الجانبية قليلة، وأرخص من معظم الأدوية التى يتم تناولها عن طريق الفم الأخرى.

وقال الدكتور “نيتين داملى” رئيس الكلية الأمريكية للأطباء (ACP)، إن معدلات البدانة فى الولايات المتحدة تصاعدت إلى أعلى مستوياتها منذ عقود والتى تزيد من حدوث وانتشار مرض السكرى بشكل كبير، مؤكدًا على أن الـ”ميتفورمين” له فائدة إضافية تتمثل فى أنه يساعد على فقدان الوزن.

ووفقًا لمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC“، هناك ما يقدر بنحو 29 مليون شخص فى الولايات المتحدة مصابون بمرض السكرى.

جدير بالذكر أن مرض السكرى من النوع 2 يتسبب فى العديد من المشاكل أبرزها بتر الأطراف، وأظهرت أبحاث سابقة أن ما يصل إلى 40% من قروح مرضى السكرى تستغرق ثلاثة أشهر على الأقل للشفاء، وفى 14% من الحالات، لا تزال موجودة لأكثر من عام، وحوالى 5000 شخص سنويًا خضعوا لبتر ساقهم نتيجة لمضاعفات القدم السكرى.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design