لجنة أمريكية طبية توصى السيدات بالحصول على حمض الفوليك

لجنة أمريكية طبية توصى السيدات بالحصول على حمض الفوليك

Al-Mubdaa Scientific 17 يناير, 2017 التعليقات على لجنة أمريكية طبية توصى السيدات بالحصول على حمض الفوليك مغلقة اخبار عالمية 367 مشاهدات

لجنة أمريكية طبية توصى السيدات بالحصول على حمض الفوليك

لجنة أمريكية طبية توصى السيدات بالحصول على حمض الفوليك

أكدت الجمعية الطبية الأمريكية أن جميع السيدات خاصة اللاتى حملن سواء كان حمل مخطط له أم لا لابد أن يحصلن على مكملات حمض الفوليك يوميًا لمنع إصابة الجنين بعيوب الأنبوب العصبى مثل السنسنة المشقوقة وهو عبارة عن عيب تطور خلقى ناجم عن انغلاق غير كامل للأنبوب العصبى لدى الجنين نشرت نتائج هذه التوصيات فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية ونقلها موقع FOX NEWS.
حمض الفوليك وهو أحد أشكال فيتامين بـ9 المهم خلال فترة الحمل والذى يقلل من خطر العيوب الخلقية لدماغ الطفل والعمود الفقرى المعروفة باسم عيوب الأنبوب العصبى.
توصى هذه الجمعية بحصول السيدات الحوامل على مكملات حمض الفوليك التى تتراوح كمياتها من 0.4 إلى 0.8 مليجرام، ويقول القائمون على هذه التوصيات أن هذا الفيتامين مهم لصحة كل السيدات الحوامل خاصة فى الأيام الأولى من الحمل.
ويفيد التقرير الذى نشره موقع FOX NEWS أن عيوب الأنبوب العصبى تصيب من 11 إلى 12 من بين كل 10.000 طفل، وبحصول الأمهات على مكملات حمض الفوليك قلت نسبة الأطفال الذين يعانون من عيوب الأنبوب العصبى فأصبح من كل 10000 طفل يصاب 6 أو 7 منهم بهذه الحالة.
ومكملات حمض الفوليك تمنع فيما لا يقل عن 1200 إلى 1300 طفل من الإصابة بهذه الحالة كل عام.
ويذكر أن عيوب الأنبوب العصبى هى العيوب الخلقية التى تحدث فى الدماغ والعمود الفقرى أو الحبل الشوكى والحالات الأكثر شيوعًا من هذه العيوب هما عدم اكتمال الفقرات القطنية وانعدام الدماغ، وعدم اكتمال الفقرات اللقطنية بالعمود الفقرى لا تتلائم جيدًا بسبب تلف الأعصاب الذى يتسبب فى إصابة الطفل بشلل فى ساقيه أما انعدام الدماغ يعنى عدم وجود جزء كبير من الدماغ أو الجمجمة أو فروة الرأس التى تحدث أثناء التطور الجنينى والأطفال الذين يعانون من انعدام الدماغ وعادة يموتون بعد الولادة بفترة قصيرة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design