دراسة تطالب بوقف النيورونتين والليريكا وتؤكد: يضعفان أعصاب الدماغ

دراسة تطالب بوقف النيورونتين والليريكا وتؤكد: يضعفان أعصاب الدماغ

Al-Mubdaa Scientific 18 يناير, 2017 التعليقات على دراسة تطالب بوقف النيورونتين والليريكا وتؤكد: يضعفان أعصاب الدماغ مغلقة اخبار عالمية 517 مشاهدات

دراسة تطالب بوقف النيورونتين والليريكا وتؤكد: يضعفان أعصاب الدماغ

 

دراسة تطالب بوقف النيورونتين والليريكا وتؤكد: يضعفان أعصاب الدماغ

كشف تقرير طبى على موقع Daily Fibromyalgia New أن اثنين من العقاقير وهما نيورونتين وليريكا تعرقل تشكيل وتجديد الهيكل الذى يسمح للخلايا العصبية بتمرير الإشارات الكهربائية أو الكيميائية مما يقلل بشكل كبير من احتمال تجديد اللدونة العصبية للدماغ، وهذا يعنى أن هذه الأدوية سوف يؤذى الناقلات العصبية للدماغ بشكل أسرع من أى مادة معروفة للبشرية.

جاء ذلك وفقا لدراسة جديدة تؤكد أن هذه الأدوية يستخدمها عدد كبيرة من الأشخاص بعدما صدقت إدارة الأغذية والعقاقير على استخدامهم دون دراية عن آثارهما الجانبية التى قد تسببها هذه الأدوية “وفقا للدراسة” التى أكدت أنه يتم التسويق لهذه الأدوية بشكل كبير وغير قانونى.

وأضاف التقرير أنه تمت الموافقة على دواء نيورونتين من قبل إدارة الأغذية والعقاقير لعلاج الصرع عام 1994 وتمتلك هذا الدواء شركة فايزر كما تمتلك هذه الشركة دواء ليريكا وهو دواء أقوى من النيورونتن وتم الموافقة عليه أيضاً من قبل إدارة الاغذية والعقاقير لعلاج أنواع مختلفة من الألم والألم العضلى الليفى، كما يقول التقرير إن ليريكا هو واحد من أربعة أدوية التابعة لشركة فايزر والتى يتم تسويقها بطريقة غير مشروعة.

الدراسةالدراسة

وأشار التقرير أن الأطباء يعتمدون على هذه الأدوية بشكل واسع فى كثير من المشكلات العصبية لأن لها تأثير فعال على تقليل أعراض المشاكل العصبية ولكن الدراسة الجديدة أكدت أن هذه الأدوية تضر صحة الأعصاب على المدى المتوسط، ويقول الباحثون فى هذه الدراسة إن هذه الأدوية تقلل تكوين نقاط الاشتباك العصبى فى الدماغ والعلم الجديد يؤكد أن صحة الدماغ أثناء الشيخوخة تعتمد على تشكيل نقاط الاشتباك العصبى الجديدة.

كما يقول الأطباء إن ليريكا يستخدم أيضاً لعلاج الاضطراب المزاجى ثنائى القطب والصداع النصفى. ويطالب هذه التقرير إدارة العقاقير والأغذية بضرورة وقف بيع هذه الأدوية تماماً.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design