فوائد الوان الفواكه والخضروات .. تحمي من السرطان وتمنع الالتهاب

فوائد الوان الفواكه والخضروات .. تحمي من السرطان وتمنع الالتهاب

Al-Mubdaa Scientific 22 يناير, 2017 التعليقات على فوائد الوان الفواكه والخضروات .. تحمي من السرطان وتمنع الالتهاب مغلقة تقارير طبية 658 مشاهدات

اعرف فوائدها من ألوانها.. الفاكهة والخضروات تحمى من السرطان وتمنع الالتهاب

السبت، 21 يناير 2017 05:05 م

اعرف فوائدها من ألوانها.. الفاكهة والخضروات تحمى من السرطان وتمنع الالتهاب
الألوان المختلفة للفاكهة والخضروات تجعلها جذابة للعيون، وهذه الألوان ناتجة عن وجود الكاروتينات فلافونيدات والكلوروفيل، وأيضا هذه الألوان تشير إلى قيمتها الغذائية وفائدتها الصحية، التى تساعد فى الحفاظ على الصحة، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى”برايت سايد”.

 

وكما جاء فى التقرير بالنسبة لفئة الأطعمة من :

اللون الأبيض كالثوم والبصل والقرنبيط، فهى تعمل على تعزيز المناعة وخفض مستوى الكولسترول فى الدم وتعزيز صحة القولون، كما أنها مضادة للجراثيم والالتهابات وتقلل من نسبة السكر فى الدم.

 

اللون الأحمر مثل البطيخ والعنب الأحمر والطماطم والفلفل الأحمر، فهذه الفئة تقى من السرطان وتقلل مستوى ضغط الدم المرتفع، وتحمى الجلد والقلب وتساعد الجسم على تجديد الخلايا، كما أن العنب الأحمر يحتوى على مادة ريسفيراترول المضادة للالتهابات والطماطم والبطيخ يحتويان على مادة الليكوبين.

 

اللون الأصفر كالليمون والقرع والبرتقال فهى جيدة لصحة القلب وتخفض مستويات الكولسترول فى الدم وجيدة لصحة العين وتمنع السرطان، لأنها غنية بفيتامين سى والبيتا كاروتين المضادة للأكسدة ومكافحة لأضرار الجذور الحرة

اللون البنفسجى كالعنب والتوت يحتويان مادة باسم الأنثوسيانين وهى جيدة للمناعة والقلب والأوعية الدموية والذاكرة والجهاز البولى.

 

الألوان الخضراء كالبامية والسبانخ والبقدونس والخس، فهى تحتوى على مركبات تمنع تكون الخلايا السرطانية فى الجسم وتمنع الضمور البقعى فى العين وتعزز الهضم وتحمى العظام وتمنع أنواع معينة من السرطان، لذا يجب التوازن بين هذه الألوان للحصول على نظام غذائى متوازن وصحى. 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design