لهذه الأسباب لا تشرب المياه من القناني البلاستيكية!

لهذه الأسباب لا تشرب المياه من القناني البلاستيكية!

المبدع 12 أكتوبر, 2017 التعليقات على لهذه الأسباب لا تشرب المياه من القناني البلاستيكية! مغلقة اخبار عالمية 2391 مشاهدات

. ترجمة وتحرير: شركة المبدع العلمي

من المعروف أن شرب المياه حاجة ضرورية للإنسان خاصة في أيام الصيف وأثناء التعرض لأشعة الشمس، وتتوفر مياه الشرب غالبا في قناني بلاستيكية، ولكن .. هل هي صحية؟!

في تقرير نشره موقع onlymyhealth فقد حذر باحثون من شرب المياه من القناني البلاستيكية لاحتوائها على مكون سام يدعى “ثنائي الفينيل” والذي له تأثيرات سلبية على جسم الإنسان، حيث يمكن يؤدي إلى سرطان الثدي بالنسبة للنساء، أما الرجال فيسبب لهم مشاكل في نسبة التوسترون.

كما تحتوي القناني البلاستيكية على مادة كيميائية تسمى الفثالات (phthalates) وهي ذات مخاطر صحية عديدة.

وأوضح الباحثون بأن حفظ قناني الماء البلاستيكية يشجع على نمو البكتيريا داخلها، حيث أن البكتريا تنمو في الأجواء الحارة الرطبة، وهذا يعني أن حفظ الطعام في حاويات بلاستيكية يؤثر بشكل سيء على صحة البدن.

وأشار الباحثون إلى أن القناني البلاستيكية تؤثر بشكلٍ سيء على البيئة، وذلك لأن المادة البلاستيكية تحتاج على مئات السنين لتتحلل في الطبيعة ما يعني أن تراكم النفايات البلاستيكية يهدد الحياة البرية من حولنا.

وشجع الباحثون على إستخدام الأواني المصنوعة من الستيل غير قابل للصدأ أو الأقداح الزجاجية لشرب الماء بدلاً من استخدام البلاستيك.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design