الصحة تعتزم تحديد أسعار الأدوية وكشفية الأطباء خلال الأسابيع المقبلة

الصحة تعتزم تحديد أسعار الأدوية وكشفية الأطباء خلال الأسابيع المقبلة

المبدع 31 أكتوبر, 2017 التعليقات على الصحة تعتزم تحديد أسعار الأدوية وكشفية الأطباء خلال الأسابيع المقبلة مغلقة اخبار العراق 817 مشاهدات

. شركة المبدع العلمي

أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، عن عزمها تحديد أسعار الأدوية وكشفية الاطباء خلال الأسابيع المقبلة، مبينة أن السقف المتفق على تحديد سعر كشفية الاطباء سوف لا يتعدى الـ 50 الف دينار. وقال المتحدث باسم الوزارة سيف بدر في حديث لـ السومرية نيوز ان “الوزارة لديها مشروعين لتحديد اسعار الادوية وكشفية الاطباء”، مبينا ان “المشروعين سيتم اطلاقهما خلال الاسابيع المقبلة”.

واضاف بدر ان “مشروع تحديد الادوية تم بالتنسيق مع نقابة الصيادلة والاطباء وسيكون بامكان المواطن من شراء الدواء بسعر واحد في كافة الصيدليات من خلال وجود ملصق (ليبل) فيه رمز ( كود) يشير الى سعر الدواء حسب نوعيته وفيه هامش ربح معقول”، مشيرا الى ان “تحديد اسعار الادوية يأتي لمنع الاستغلال والغش ومعرفة كيفية دخول الادوية”. وتابع بدر ان “المشروع الثاني تم ايضا بالتنسيق مع نقابة الاطباء لتحديد اسعار كشفية الاطباء”، موضحا ان “تحديد سعر الكشفية هو مطلب جماهيري الا انه يحتاج الى بعض الجوانب التشريعية” . واكد بدر ان “السقف المتفق على تحديد سعر كشفية الاطباء سوف لا يتعدى الـ 50 الف دينار وحسب الاختصاصات”، موضحا ان “الوزارة لديها تحفظات على هذا السعر وتسعى الى تقليله”. يذكر ان اغلب المواطنين يشكون من ارتفاع كشفية الاطباء التي وصلت في بعض الاحيان الى 70 الف دينار، في وقت تصل اسعار الادوية الى اكثر من 250 الف دينار.

المصدر: السومرية نيوز

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design