علماء يتوصلون لـ”جين” يحمي من الشعور بالألم في حال تعرض الجسم لحوادث

علماء يتوصلون لـ”جين” يحمي من الشعور بالألم في حال تعرض الجسم لحوادث

المبدع 16 ديسمبر, 2017 التعليقات على علماء يتوصلون لـ”جين” يحمي من الشعور بالألم في حال تعرض الجسم لحوادث مغلقة اخبار عالمية 1511 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

نجح علماء إيطاليون في تحديد طفرة جينية نادرة تسبب قلة الإحساس بالألم بشكل غير عادي، وهي النتيجة التي يمكن الاستفادة منها في تطوير علاجات مستقبلية للأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة.

فقد قام العلماء الإيطاليون بالتعرف على الطفرة الجينية في جين ZFHX2 في عائلة إيطالية مقيمة في مدينة “مارسيليا” وتضم ستة أفراد.. واتضح أن أفراد هذه الأسرة يعانون من حالة وراثية نادرة تعرف باسم “التسكين الخلقي”- والتي تقلل من القدرة على الشعور بالألم الجسدي – يجعلهم أقل حساسية للحرارة، أو لمذاق الفلفل الحار، بل وساعدتهم على عدم الشعور بالآلام المبرحة عند تعرضهم للكسور.

وقال الدكتور جميس كوكس، أستاذ طب المخ والأعصاب في جامعة (روما) “يمكن لأفراد هذه العائلة التعرض لحوادث حرق أو لكسور دون الشعور بأدنى ألم، بسبب كثافة الألياف العصبية داخل أنسجة الجلد، وهو ما يعني أن أعصابهم لا تشعر بأدنى ألم“.

وأوضحت الدكتورة آنا ماريا ألويسي الأستاذ في جامعة “سيينا” بإيطاليا “من خلال تحديدنا لهذه الطفرة الجينية، فإننا سنتمكن من المساهمة في تطوير علاجات جديدة لإنتاج أدوية تعالج الألام المزمنة“.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design