FDA توافق على دواء جديد لضغط الدم المنخفض جداً

FDA توافق على دواء جديد لضغط الدم المنخفض جداً

المبدع 23 ديسمبر, 2017 التعليقات على FDA توافق على دواء جديد لضغط الدم المنخفض جداً مغلقة اخبار عالمية 1549 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم، على حقن (Giapreza) التي تحتوي على المادة الفعالة “angiotensin II” ويتم إعطائها في الوريد لزيادة ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من تسمم الدم ومشاكل توزيع الدم.

وقال الدكتور “نورمان ستوكبريدج”، مدير قسم القلب والأوعية الدموية والمنتجات الكلوية في مركز تقييم المخدرات التابع لإدارة الأغذية والعقاقير: “إن الصدمة، وعدم القدرة على الحفاظ على تدفق الدم إلى الأنسجة الحيوية، يمكن أن يؤدي إلى فشل العضو والموت،  وهناك حاجة لزيادة خيارات العلاج للمرضى الذين يعانون من نقص حاد في ضغط الدم الذين لا يستجيبون بشكل كاف للعلاجات المتاحة”.

ضغط الدم هو قوة دفع الدم ضد جدران الشرايين كما القلب يضخ الدم، وضعف التوزيع هي حالة حرجة ينخفض ​​فيها ضغط الدم لدرجة أن الدماغ والكلى والأعضاء الحيوية الأخرى لا تستطيع الحصول على كمية كافية من تدفق الدم لتعمل بشكل صحيح.

في تجربة سريرية من 321 مريضا يعانون من صدمة وانخفاض حاد في ضغط الدم، استجاب عدد أكبر بكثير من المرضى للعلاج مع “جيابريزا” مقارنة مع تلك الذين اخذوا الدواء الوهمى.

ومن الجدير بالذكر أن “جيابريزا” يمكن أن يسبب جلطات الدم الخطيرة مع عواقب وخيمة مثل (الجلطات في الشرايين والأوردة، بما في ذلك تخثر وريدى عميق)، لذلك ينبغي استخدام علاج وقائي لجلطات الدم معه.

 

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design