دراسة: ارتفاع وقت لعب الأطفال على الموبايل والتابلت إلى 5 ساعات يوميا

دراسة: ارتفاع وقت لعب الأطفال على الموبايل والتابلت إلى 5 ساعات يوميا

المبدع 24 ديسمبر, 2017 التعليقات على دراسة: ارتفاع وقت لعب الأطفال على الموبايل والتابلت إلى 5 ساعات يوميا مغلقة اخبار عالمية 1682 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كانت هناك مخاوف طويلة حول الوقت الذي يقضيه الأطفال على هواتفهم، وكشفت أبحاث جديدة أن الشباب ينفقون الآن ما يقرب من خمس ساعات يوميا أمام الشاشة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فى عام 2000، قضى الشباب 3 ساعات من الجلوس أمام شاشات التليفزيون وألعاب الكمبيوتر والفيديو.

وفي عام 2015 ارتفع هذا المعدل إلى 5 ساعات، حيث يستفيد الأطفال بشكل متزايد من التكنولوجيا في حين يقومون بأمور أخرى مثل التواصل الاجتماعي والدراسة.

ومع ذلك، فقد كشفت الأبحاث الجديدة لـ”جامعة أكسفورد” أنه كلما أصبحت الهواتف المحمولة والتابلت متشابكة مع الحياة اليومية، كلما ارتبطت الأطفال بها، لأنها قادرة على إجراء العديد من المهام المتعددة.

وتستند الدراسة إلى بيانات الأطفال والمراهقين من 8 إلى 18 سنة، في عامي 2000 و2015، حول كيفية قضاء وقتهم.

في حين أن استخدام أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفاز وغيرها من الأجهزة قد ارتفع فى السنوات الأخيرة، فإن معظم هذا الوقت الإضافي يتكون من الأطفال دمج التكنولوجيا في أجزاء أخرى من حياتهم.

من بين الساعات الإضافية و46 دقيقة، كان نحو 30 دقيقة بسبب الأنشطة القائمة على الشاشة – الأطفال الذين يستخدمون التلفزيون والكمبيوتر وألعاب الفيديو التركيز الرئيسي، وساعة أخرى و16 دقيقة ويرجع ذلك إلى الأطفال الذين يستخدمون الأجهزة أثناء المشاركة في مجموعة من الأنشطة الأخرى.

واشتملت على أشياء مثل الذهاب إلى المدرسة، والتنشئة الاجتماعية، والسفر، والدراسة، وتناول الطعام، ولعب الرياضة.

وقال كاتب الدراسة الدكتور “كيليان مولان”، كبير الباحثين في مركز أكسفورد لأبحاث استخدام الوقت: “الناس يعتقدون أن الأطفال مدمنون على التكنولوجيا وأمام هذه الشاشات 24/7، لكنهم يدمجون التكنولوجيا في الحياة اليومية مثل البالغين”.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design